أخبار العالم

لحظة اندلاع بركان ميرابى فى إندونيسيا.. فيديو

التقطت عدسات الكاميرا اللحظة التي ثار فيها بركان ميرابي في إندونيسيا بطريقة مرعبة وأطلق سحابة عملاقة من الرماد في السماء ، وقد تسبب الانفجار الدراماتيكي أمس السبت في انهيارات الحمم البركانية وسحب الغاز المغلي على بعد سبعة كيلومترات من منحدرات الجبل ، مما أدى إلى لأوامر الإغلاق العاجل..

يعتبر Merapi هو الأكثر نشاطًا في إندونيسيا

تسبب الانفجار في ارتفاع السحب على ارتفاع 100 متر في الهواء ، وحجب الرماد المتطاير ضوء الشمس وغطت القرى بالحطام ، ويعتبر ميرابي البركان الأكثر نشاطا في إندونيسيا ويقع في جزيرة مكتظة بالسكان..

مع أكثر من 151.6 مليون نسمة ، جاوة هي الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم.

ثوران بركاني
ثوران بركاني

تطلب السلطات الإندونيسية من السكان الابتعاد مسافة 7 كيلومترات عن جبل ميرابي

ونقلت وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية عن رئيس مركز أبحاث وتطوير تكنولوجيا الكوارث الجيولوجية أجوس بودي سانتوسو قوله إن البركان بدأ في إطلاق انهيار جليدي ساخن يوم السبت ، ودعا الناس إلى توخي الحذر والابتعاد عن المناطق الخطرة (فوهة الجبل)..

طلبت وكالة الحد من الكوارث من الجمهور الحفاظ على مسافة 7 كيلومترات من فوهة جبل ميرابي في منطقة التدفق الخارجي لنهري بويونغ وكراساك ، حيث سجلت انهيارًا جليديًا للحمم على بعد 1500 متر إلى الجنوب الغربي..

وأفاد أنه خلال نفس الفترة ، سُجل أن جبل ميرابي شهد 9 زلازل جليدية وزلزال متعدد المراحل و 19 زلزالًا بركانيًا عميقًا ، كما تأثرت أجزاء من منطقة ماجيلانج في جاوة الوسطى بأمطار الرماد الحار. غيوم جليدية فوق جبل ميرابي..

وفقًا لمركز مراقبة جبل ميرابي ، تأثرت عدة قرى بأمطار الرماد ، رغم أنها لم تكن كثيفة جدًا ، لكن الرياح جرفتها بعيدًا..

وفي الوقت نفسه ، أكدت شركة تشغيل المطار المملوكة للدولة أن الرحلات الجوية من وإلى يوجياكارتا لم تتأثر بالثوران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى