أخبار العالم

البابا فرانسيس يحتفل بـ10 سنوات فى منصبه.. صحيفة: دور أكبر للنساء بالفاتيكان

يحتفل بابا الفاتيكان البابا فرنسيس ، البالغ من العمر 86 عامًا ، بمرور 10 سنوات على توليه المنصب ، مع تقويم مليء بالخطط والأزمات ، لكن البابا هو الذي مكّن المرأة من دور أكبر في الفاتيكان ، بحسب صحيفة الديباتي الإسبانية. .

وقالت الصحيفة إن البابا فرانسيس هو البابا الذي يريد المزيد من النساء في قيادة الفاتيكان ، لأنه خلال سنوات البابا العشر زادت نسبة النساء العاملات في الفاتيكان من 19.2٪ إلى 23.4٪ ، وهذه البيانات التي كانت كشفت عنها وسائل الإعلام.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات التي كشفت عنها إعلاميات الكرسي الرسولي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، ما زالت لا تتماشى تمامًا مع رؤية البابا الذي أطلق نفسه دعوة واضحة لحضور أكبر. من النساء في مناصب المسؤولية في المجتمع والكنيسة.

وفقًا لأحدث البيانات ، يعمل لدى البابا حاليًا 1165 موظفًا ، مقارنة بـ 846 في بداية ولايته في عام 2013 ، داخل منظمة العمل بالفاتيكان.

واعتبرت الصحافة الإيطالية انتخاب البابا فرنسيس “ثورة في تاريخ الكنيسة” ، فيما شهدت مسقط رأسه في الأرجنتين “احتفالات صاخبة” ، فيما اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه “حمل رسالة الحب التي ألهمت العالم أجمع. منذ أكثر من ألفي عام نرى من خلالها وجه الله “. بشكل عام ، استقبلت جميع دول العالم التي تتبادل التمثيل الدبلوماسي والعلاقات مع الفاتيكان انتخابه ، وكذلك قادة الطوائف المسيحية الأخرى ، فيما وصف بأنه “ترحيب دولي واسع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى