أخبار العالم

“افرحوا العيد قرب” .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وتوقيت الصلاة وأبرز مظاهر احتفالات المواطنين

موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر يبحث عنه المسلمون فقد مضى شهر رمضان سريعًا فهو من أفضل الأشهر المباركة ويتساءل الأشخاص عن من عيد الفطر للاستعداد لأداء صلاة العيد والفرح لإتمام ما أمرنا به وندعو الله أن يتقبل صيامنا جميعًا، سوف نوفر موعد عيد الفطر 2024 عبر المقال.

موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر

الشؤون الدينية الإسلامية في الجزائر قامت بالإعلان عن أن موعد عيد الفطر 2024 سوف يكون فلكيًا يوم 10 أبريل يوم الأربعاء، وفي الشهر الهجري مناسب غرة هلال شهر شوال. وسيتم منح الموظفين يحصلون على إجازة لمدة 3 أيام بداية من الأربعاء حتى يوم الجمعة، كما أن إجازة العيد تكون مدفوعة الأجر بدون فرض أي خصومات للعاملين سواء كان قطاع عام أو خاص.

توقيت صلاة عيد الفطر المبارك

تقوم وزارة الشؤون الدينية والإسلامية بدولة الجزائر بمراقبة هلال ليلة 29 من رمضان بمشاركة مع اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، وسيتم الإعلان بصورة رسمية بعد المغرب في ليلة الاستعداد لليلة عيد الفطر، وموعد صلاة عيد الفطر سيكون بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وفقًا لرؤية العين المجردة بمعنى ارتفاع عن مستوى الأرض بنسبة مترين أو بمقدار ربع ساعة زمنيًا.

مظاهر احتفالات عيد الفطر 2024 في الجزائر

كل دولة إسلامية لها عادات وتقاليد وطريقة مختلفة بالاحتفالات بعيد الفطر المبارك بدولة الجزائر تمتلك مذاق مميز، في صباح عيد الفطر المبارك تقال التكبيرات والتهليل والتسبيح داخل الساحات والمآذن الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، ويذهب الأشخاص سواء كانوا رجال وأطفال ونساء إلى المساجد والساحات الصلاة العيد، ومن مظاهر الاحتفالات أيضًا ما يلي:

  • التبريكات والتهاني التي تقال في الجزائر وهي صح عيد كوم.
  • الإفطار بعد صلاة العيد يكون مشروبات الشاي والقهوة وحلويات من إعداد ربات المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى