أخبار السعودية

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية الرسوم

أهلا بكم في كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية! في هذا المقال سنتحدث عن ماهية كليات الغد العالمية للعلوم الصحية وفروعها في المملكة العربية السعودية ، وكليات الغد العالمية لتخصصات العلوم الطبية التطبيقية ، ورسوم كلية الغد والمزيد فقط. يتبع.

فروع كليات الغد العالمية للعلوم الصحية بالمملكة العربية السعودية

كليات الغد لديها 8 فروع في المملكة العربية السعودية حيث يمكنك الدراسة

  • منطقة الرياض.
  • جدة.
  • الدمام.
  • المدينة المنورة.
  • القصيم.
  • تبوك.
  • مدينة ابها.
  • مجمعة.

ترحب بك الكلية في كل فرع من فروع كليات الغد ، ونتمنى أن تحقق أهدافك التعليمية العليا ونجاحك الأكاديمي في جو إيجابي ومحفز.

تعرف على كل شيء عن: Blackboard Khaled

جهات الاعتماد لكليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية

تعد كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية من الكليات الرائدة في المملكة العربية السعودية حيث تحرص الكلية على توفير بيئة تعليمية مميزة وشاملة للطلاب في مختلف التخصصات. تعتمد الكلية على مجموعة من هيئات ومؤسسات الاعتماد الأكاديمي التي تتبع أعلى المعايير الدولية في تقييم الجودة الأكاديمية ، ومن بين هذه المؤسسات التي اعتمدت كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية ، يمكن الرجوع إلى:

  • هيئة الاعتماد الأكاديمي للكليات الصحية بالمملكة العربية السعودية.
  • وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية.
  • وزارة الخدمة المدنية.
  • معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية ، جامعة الملك سعود.

تسعى الكلية باستمرار لتحسين جودة التعليم الطبي المقدم للطلاب من خلال تعزيز ثقافة الجودة وإعداد مقترحات للتحسين والتطوير. هذا يجعل الكلية الخيار الأمثل للطلاب الذين يتطلعون إلى التسجيل في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية.

تخصصات من كليات الغد العالمية

5 تخصصات مختلفة في كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية:

1. التمريض
تتميز كليات الغد العالمية بتقديم تخصص التمريض الذي يزداد الطلب عليه من قبل المؤسسات الصحية والطبية ، حيث يتم تدريب الطلاب في جميع جوانب رعاية المرضى في المستشفيات والعيادات.

2. الأشعة
تخصص في الأشعة يساعد الأطباء في تشخيص الأمراض وعلاجها من خلال تقنيات الأشعة المختلفة ، ويقدم هذا البرنامج دراسة معمقة لفن التصوير الطبي والأشعة وكيفية تحليلها.

3. الصيدلة
يعتبر تخصص الصيدلة من أهم التخصصات في العالم ، ويركز البرنامج على جميع جوانب صناعة الأدوية وتحليلها لإيجاد العلاج المناسب للمرض.

4. تكنولوجيا المختبرات الطبية
يقدم تخصص تكنولوجيا المختبرات الطبية دراسة حول كيفية إجراء الاختبارات التشخيصية الطبية اللازمة ويؤهل الطلاب للعمل في المعامل المتخصصة في المستشفيات والعيادات.

5. التغذية العلاجية
يرتبط تخصص التغذية السريرية بالتغذية الصحية والوصول إلى الممارسات الغذائية المناسبة لأي حالة طبية.يوفر البرنامج فهمًا للأطعمة والعوامل التي تؤثر على صحة الجسم.

ومن المقرر إضافة تخصصين: بكالوريوس صيدلة وبكالوريوس طب أسنان.

يمكن للخريجين العمل في العديد من المجالات المختلفة المتعلقة بالصحة والطب في جميع أنحاء المملكة.

تعرف على المزيد عن: تخصصات جامعة طيبة والنسب المطلوبة

شروط القبول لكليات الغد العالمية

فيما يلي قائمة شروط القبول لكليات الغد العالمية:

لحاملي شهادة الثانوية العامة:

تتميز كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية بتقديم تعليم عالي الجودة وتدريب عملي مميز للطلاب في مجالات الصحة والطب. لكن هل تريد الانضمام إلى هذه الكليات المثيرة؟ إليك ما تحتاج لمعرفته حول شروط القبول والتسجيل في هذه الكليات لطلاب المدارس الثانوية.

1. شهادة الثانوية العامة:
الشرط الأول لقبول الطالب في أحد التخصصات المطروحة في جامعة العلوم التطبيقية هو أن يحصل على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها بعد الاعتراف بها من الجهات ذات العلاقة ، وذلك أن لا تقل النسبة المرجحة عن 60٪.

2. الشهادة الدولية:
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التسجيل في الكليات المتوفرة في دول أخرى غير المملكة العربية السعودية ، يجب على الطالب الحصول على شهادة الثانوية العامة المعتمدة دوليًا المعترف بها من قبل البلد الأم.

3. العمر والخبرة:
يتطلب القبول من المتقدمين الذين لم يمروا أكثر من خمس سنوات منذ حصولهم على دبلوم المدرسة الثانوية وأن لديهم خبرة عملية في مجال الصحة أو المجالات ذات الصلة أثناء إجراء اختبار لقبولك.

4. اجتياز الاختبارات المطلوبة:
يجب على الطلاب الراغبين في التسجيل في الكليات الدولية للعلوم الطبية التطبيقية إجراء الاختبارات الكلية اللازمة ثم التقدم للامتحانات النهائية.

5. دفع الرسوم:
يجب على الطلاب دفع رسوم الدخول أو الرسوم الدراسية ، بعد اختيار إحدى الطرق التي تناسبهم.

في الأساس ، إذا كنت تحمل شهادة الثانوية العامة وترغب في العمل في مجال الصحة والطب ، فيجب عليك التسجيل في كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية. واعلم أن جميع المتطلبات المذكورة سابقًا سهلة التطبيق وستساعدك على دخول هذا المجال المثير. جرب حظك الآن وقدم طلبك للانضمام إلى أي من التخصصات التي تقدمها الكلية واجعل واقعك مليئًا بالتحديات والإنجازات الرائعة في هذا المجال المهم.

حاملي الدبلوم (تجسير)

10 شروط للقبول والتسجيل في كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية لحاملي الدبلوم (التجسير)!

  1. الحصول على دبلوم صحي لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة في معهد صحي معترف به.
  2. أن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداداً لتخصص الطالب في الدبلوم.
  3. يجب على جميع المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الدرجة العلمية الحصول على شهادة تصنيف مهني صادرة عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، ويكون تسجيلك لدى الهيئة ساري المفعول.
  4. أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب في الدبلوم عن 2.5 من 5 أو بتقدير جيد.
  5. يجب على الطالب تقديم نسخة من جواز السفر وأي بطاقة هوية وطنية.
  6. يجب تقديم الملف الطبي الكامل للطالب وإيداعه في مركز الخدمة الطبية قبل التسجيل.
  7. مطلوب شهادة طبية للطلاب والطالبات.
  8. يجب على الطالب تقديم تصريح من ولي أمره مصدقًا من السفارة السعودية في بلده أو إذا كان موظفًا فيجب عليه العمل بدوام كامل.
  9. يجب دفع الرسوم الدراسية السنوية بالكامل في وقت التسجيل.

مدة الدراسة في كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية

يدرس الطلاب والطالبات في كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية لمدة أربع سنوات ، تليها فترة تدريب لمدة عام واحد. يمكن للطالب دفع الرسوم الدراسية على أقساط حيث أن المبلغ ثابت عند 22،500 ريال سعودي كرسوم لفصل دراسي واحد ولمدة 5 أشهر.

ليست هذه هي المفاجأة الإيجابية الوحيدة لكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية ، حيث تتميز بتفرد تخصصاتها المتعددة حيث تضم برامج في الأشعة وعلوم القلب والجهاز التنفسي والغدد الصماء والأعصاب والأمراض الباطنية والتشريح الجراحي.

دروس الغد

الرسوم والمصاريف الخاصة بكليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية

حددت كلية الغد العالمية للعلوم الصحية رسوم التسجيل لجميع التخصصات المتاحة بمبلغ 5000 ريال سعودي ، وهو شرط أساسي للتسجيل بها ولا يمكن دفعها على أقساط ، ورسوم الفصل الدراسي 22،500 ريال سعودي ، و هذا المبلغ هو السبريد.

لا يمكن تحديد رسوم سنة الامتياز لأن القيمة محددة بين المستشفى والطالب.

الرسوم الدراسية في كليات الغد للعلوم الطبية 185،000 ريال إجمالاً.

فوائد كليات الغد العالمية:

تعد كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية مؤسسة تعليمية رائدة متخصصة في العلوم الطبية التطبيقية حيث توفر لطلابها الفرصة للتعلم والاستفادة من الخبرات الرئيسية في التخصصات الطبية التي تعتبر الأكثر تطلبًا في سوق العمل.

فيما يلي قائمة بأهم المعلومات الحصرية حول كليات الغد العالمية وما تحتاج لمعرفته حول هذا المبنى التعليمي:

  1. يقدم تخصصات طبية تطبيقية رائدة مثل التمريض والتخدير والأشعة والعلاج الطبيعي.
  2. كلية الغد الدولية لها فروع في عدة مدن وتتميز ببدائل تعليمية متنوعة مثل التعلم الإلكتروني (عن بعد) والتعليم وجهاً لوجه.
  3. تقدم الكلية تدريبًا على الإسعافات الأولية للطلاب والمنتسبين للمدارس الدولية والخاصة.
  4. تشتمل الأقسام الأكاديمية على تقنيات حديثة تنتج أفضل النتائج العملية وتوفر أحدث المعلومات والمهارات في الطب والرعاية الصحية.
  5. تسعى الكلية دائمًا إلى تطوير خبرات الطلاب وتحسين مستواهم الأكاديمي ، وتتميز الكلية بمجموعة واسعة من فرص العمل للخريجين.
  6. تقدم الكلية مجموعة متنوعة من المنح الدراسية للطلاب المستحقين وتشهد دائمًا على الجودة العالية والمعدلات المعقولة للرسوم الدراسية والرسوم.
  7. تدعم كلية الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية الابتكارات الطبية والبحث العلمي مما يعزز القدرة التنافسية للكلية ويسهم في السعي نحو المستقبل.

لذلك ، تعد كليات الغد العالمية للعلوم الطبية التطبيقية الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تعلم التخصصات الطبية الشعبية والحصول على فرص عمل واسعة وفرص النجاح في حياتهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى