أخبار العالم

ثاني حالة إفلاس فى أمريكا.. إغلاق بنك "سيجنتشر" وخطة لتعويض المودعين

قالت وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك إنها استحوذت على Signature Bank وألحقت وضع المستفيد بمؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ، في الحالة الثانية لفشل البنك في أيام..

وقالت إدارة الخدمات المالية في بيان. نيويورك تايمزبلغ إجمالي الودائع لدى بنك Signature حوالي 88.59 مليار دولار اعتبارًا من 31 ديسمبر.

وقالت وزارة الخزانة والمنظمون المصرفيون الآخرون في بيان مشترك يوم الاثنين إنه سيتم تعويض مودعي بنك سيجنيتشر ولن يتحمل دافعو الضرائب أي خسارة.

وأعلنت الحكومة الأمريكية ، اليوم الاثنين ، إعادة جميع أموال المودعين من بنك وادي السيليكون المنهار ، مؤكدة أن عملاء البنك سيكونون قادرين على الوصول الكامل إلى حساباتهم ، في خطوة تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الاقتصاد الأمريكي من العواقب. لانهيار البنك..

عقب اجتماع بين وزيرة الخزانة جانيت يلين ، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التأمين الفيدرالية مارتن غرونبيرج ، صدر بيان جاء فيه: “بعد تلقي توصية من مجلس الإدارة من مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) والاحتياطي الفيدرالي والتشاور مع الرئيس جو بايدن ، وافقت الوزيرة يلين على الإجراءات التي من شأنها أن تسمح للمؤسسة الفيدرالية باستكمال قرارها بشأن بنك وادي السيليكون بطريقة تحمي جميع المودعين بشكل كامل ، موضحًا أن “جميع المودعين سيكونون قادرين على الوصول إلى أموالهم بالكامل اعتبارًا من يوم الاثنين ، 13 مارس ، مع ألا يتكبد دافع الضرائب أي خسارة مرتبطة بالقرار. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى