أخبار العالم

رويترز: إعلان مرتقب من الحكومة الأمريكية لمنع انهيار بنك "سيليكون فالى"

أفادت وكالة رويترز للأنباء أن الحكومة الأمريكية ستعلن عن منع انهيار بنك “سيليكون فالي” من خلال دعم الودائع ، بحسب سكاي نيوز.

الجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية أعلنت أنها أغلقت “بنك وادي السيليكون” القريب من المجتمع التكنولوجي ، وأنه فجأة وجد نفسه في حالة إفلاس ، وعهدت بإدارة الودائع إلى المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة (FDIC).

تخطط شركة التأمين على الودائع الفيدرالية في الولايات المتحدة لإعادة فتح فروع البنوك يوم الاثنين والسماح للعملاء بسحب ما يصل إلى 250 ألف دولار في وقت قصير ، وهو المبلغ الذي عادة ما تضمنه المؤسسة.

بدأ الاضطراب بعد أن أعلن بنك وادي السيليكون “SVB” فجأة عن إصدار ما قيمته 2.25 مليار دولار من الأسهم لدعم قاعدة رأس مال البنك بعد الخسارة الكبيرة في محفظته الاستثمارية ، والتي تراجعت أسهم البنك بنحو 60٪ في تعاملات الخميس. تراجعت السندات إلى أدنى مستوياتها وأدى ذلك إلى موجة من الانخفاضات التي ضربت القطاع المصرفي الأمريكي وانتشرت أيضًا إلى الأسواق الآسيوية والأوروبية.

عمقت أسهم SVB Financial Group انخفاضها في تداول ما قبل السوق يوم الجمعة ، قبل أن يتم إيقاف التداول حيث أوصى أصحاب رؤوس الأموال الشركات بسحب أموالهم من البنك ، مما أثار مخاوف صحية جديدة بشأن التمويل والسيولة في القطاع المصرفي الأوسع. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى