أخبار العالم

تحضيرات مستمرة للقاء مرتقب بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو فى القدس

أكد رئيس الاتحاد العالمي للمؤمنين القدامى ومقره روسيا ، ليونيد سيفاستيانوف ، أن البابا فرانسيس يواصل الاستعداد للقاء البطريرك كيريل من موسكو وعموم روسيا في القدس.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية ، أكد ليونيد أن البابا فرنسيس أبلغه بأن الاستعدادات مستمرة للقاء البطريرك كيرلس في القدس ، وأنه يعتبر البطريرك شقيقه.

ليونيد ، الذي يتواصل بانتظام مع البابا ، قال: “لقد كتب لي (البابا فرنسيس) مؤخرًا – قبل حوالي أسبوع – أنهم كانوا يحضرون اجتماعا في القدس ، وقال إنه يعتبر البطريرك كيرلس شقيقه ، وأن لديهم تفاهم متبادل كامل “.

التقى البابا فرنسيس والبطريرك كيرلس لأول مرة في كوبا في فبراير 2016 ، في لقاء تاريخي شهد أول لقاء وجهاً لوجه بين رؤساء الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية.الروسية منذ انشقاق عام 1054.

كان من المقرر أصلاً عقد الاجتماع الثاني في 14 يونيو 2022 في القدس ، لكن انتهى به الأمر إلى تأجيله “باتفاق متبادل” لتجنب الخلافات وسط الأزمة الأوكرانية.

قال المطران أنطوني أوف فولوكولامسك ، رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية في بطريركية موسكو ، لوكالة سبوتنيك إن الفاتيكان علق الاستعدادات لعقد اجتماع جديد ، يمكن أن يعقد في القدس في الربيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى