أخبار العالم

رغم أزمة الطاقة.. تحديث شركة الكهرباء بسبب حمام سباحة دافئ بمنزل ريشى سوناك

على الرغم من أزمة الطاقة التي تواجه بريطانيا ، كشفت صحيفة الجارديان أن حمام السباحة الساخن الجديد لرئيس الوزراء ريشي سوناك يستهلك الكثير من الطاقة لدرجة أنه كان لابد من ترقية شبكة الكهرباء المحلية لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

في الوقت الذي يعاني فيه العديد من البريطانيين من ارتفاع فواتير الكهرباء ويحاولون تقليل استهلاكهم للطاقة ، تم تركيب معدات إضافية في منطقة نائية في شمال يوركشاير لتوفير سعة شبكة وطنية إضافية للمنطقة التي يوجد بها منزل بريميوم ذا الوزير يقع.

حدث ذلك بعد أن قام سوناك بتركيب مسبح مدفأ جديد وصالة ألعاب رياضية وملعب تنس في منزله ، والذي يقضيها في عطلات نهاية الأسبوع. كان على المهندسين تركيب كمية كبيرة من المعدات ووصلة جديدة للشبكة الوطنية التي تعمل عبر الحقول المفتوحة.

سوف تتحمل Sunak شخصياً تكلفة التحديث الكهربائي ، والتي تقدر تكلفتها بعشرات الآلاف من الجنيهات ، فضلاً عن التكلفة المستمرة لاستهلاك الطاقة في المسبح المُدفأ.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه أوروبا ارتفاعًا إضافيًا في أسعار الطاقة بسبب الإضرابات في بعض منشآت الطاقة في بعض البلدان والبرد المفاجئ ، حيث أغلقت العقود الآجلة القياسية للغاز الطبيعي بنسبة 21٪ ، وهي أكبر قفزة منذ يونيو الماضي ، كما ارتفعت الطاقة أيضًا. معدل سنوي فرنسي يبلغ 16٪ وهي أعلى نسبة في أكثر من 6 أشهر.

وأشارت صحيفة “الإيكونوميستا” المكسيكية ، إلى أنه من بين أسباب ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا أيضًا مخاوف بشأن الأسطول النووي الفرنسي والإضرابات في بعض الدول بسبب نظام المعاشات التقاعدية أو بسبب الأجور وارتفاع أسعار المواد الغذائية ، بالإضافة إلى موجة البرد التي مرت بها البلدان الأخرى في نهاية فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى