أخبار العالم

أوامر بإجلاء أكثر من 8500 شخص في كاليفورنيا بسبب العواصف الشتوية

أمرت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بإجلاء أكثر من 8.500 شخص بعد أن تسببت العواصف الشتوية في فيضان نهر باجارو وتصدع السد على ضفافه.

أفاد التقرير أن أكثر من 8.500 شخص يعيشون في مقاطعة مونتيري على الساحل الأوسط للولاية تلقوا أوامر إخلاء في وقت متأخر من يوم السبت ، بما في ذلك ما يقرب من 1700 ساكن ، وكثير منهم من عمال المزارع اللاتينيين.

قال مسؤولو الدولة إن الصدع في سد باجارو يبلغ عرضه حوالي 100 قدم (30.48 مترًا) وأن أطقم العمل تتنقل من باب إلى باب منذ يوم أمس وحثت السكان على المغادرة قبل هطول الأمطار ، وتعين على البعض إخراجهم من مياه الفيضانات في وقت مبكر أمس. أنقذ المستجيبون الأوائل والحرس الوطني بكاليفورنيا أكثر من 50 شخصًا بين عشية وضحاها. بينما أظهر أحد مقاطع الفيديو أحد أفراد الحرس يساعد سائقًا على الخروج من سيارة محاطة بالمياه من جميع الجهات.

من جهته ، كتب لويس أليخو ، رئيس مجلس مقاطعة مونتيري – عبر تويتر لشبكات التواصل الاجتماعي – “كنا نأمل في تفادي ومنع هذا الموقف ، لكن السيناريو الأسوأ حدث مع فيضان نهر باجارو وتشقق الحواجز في منتصف الليل تقريبًا. “. ووصف أليخو الفيضانات بأنها “هائلة” ، قائلا إن الأضرار ستستغرق شهورا لإصلاحها.

يفصل نهر باجارو بين مقاطعتي سانتا كروز ومونتيري في المنطقة التي غمرتها المياه منذ يوم السبت ، بينما أخبر المسؤولون وكالة أسوشيتد برس أن مياه الفيضانات التي دخلت الآبار في المنطقة ربما تكون ملوثة بالمواد الكيميائية ، لذلك طُلب من السكان عدم الشرب أو الطهي. بماء الصنبور خوفا من التلوث. الأمراض. ”قالوا إن العمل قد بدأ لإصلاح السد. وعلى نفس المنوال ، تأثر أكثر من 17000 عميل في مقاطعة مونتيري بانقطاع التيار الكهربائي بسبب الطقس الليلة الماضية ، وفقًا لمكتب خدمات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى