أخبار العالم

ارتباك وفوضى فى المطارات الألمانية بسبب إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة

حالة من الفوضى والارتباك تخيم على المطارات الألمانية ، بسبب إضراب عمال أمن الطيران لمدة 24 ساعة ، ومطارات أخرى ، بحسب شبكة العين الإخبارية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إلغاء 351 رحلة جوية مقررة يوم الاثنين في أربعة مطارات ألمانية بسبب الإضراب ، حسبما أعلنت نقابة عمال الخدمات الألمانية “فيردي” يوم السبت.

وقالت النقابة التي أصدرت الدعوة لدعم مطالب رفع الأجور وتحسين ظروف العمل “من المتوقع أن تطول فترات الانتظار وإلغاء الرحلات”.

قدرت فرقة عمل المطارات التجارية الألمانية أنه سيتم إلغاء جميع الرحلات الجوية البالغ عددها 351 من برلين وبريمن وهامبورغ وهانوفر ، والتي يعتقد أنها ستؤثر على حوالي 100000 مسافر.

شجب رئيسها التنفيذي ، رالف بيسيل ، “تجاوزات” الاتحاد ، في حين أن المطارات بالكاد تتعافى من “أعمق أزمة طيران”.

تجري نقابة عمال الخدمات الألمانية “فيردي” مفاوضات مع اتحاد شركات أمن الطيران للحصول على “زيادات في ساعات العمل ليلاً وفي عطلات نهاية الأسبوع” ، على أمل أن يكون الإضراب الثالث بهذا الحجم منذ بداية العام تأثير كبير.

وأضافت النقابة: “العمل 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع له تأثير سلبي على الحياة الأسرية. يجب أن تكون ظروف العمل أكثر جاذبية لعدد كافٍ من الناس ليوافقوا على القيام بهذا العمل”.

في غضون ذلك أعلنت “فيردي” وإدارة البريد الألماني أنهما توصلتا إلى اتفاق بشأن 160 ألف موظف في “دويتشه بوست” يقضي بزيادة متوسط ​​الراتب 11.5٪ بزيادات تصل إلى 20.3٪. لأقل الرواتب.

تم التوصل إلى هذا الحل الوسط بعد مفاوضات صعبة تخللتها عدة إضرابات.

بسبب الإضراب ، لن تغادر الرحلات المجدولة من مطار هامبورغ من مساء الأحد إلى مساء الاثنين.

قال مطار هامبورغ: “بما أن الركاب لن يتمكنوا من عبور نقطة التفتيش ، فإن 123 رحلة مجدولة إما ستُلغى أو تقلع بدون ركاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى