أخبار التعليم

هل يوجد تعطيل للدراسة في مصر الأسبوع المقبل؟!! .. وزارة التعليم توضح الأمر

هل يوجد تعطيل للدراسة في مصر يتم التساؤل المتكرر من قبل العديد من المواطنين في مصر عن مدى إمكانية تعطيل الدراسة يوم الأحد، الموافق 22 أكتوبر 2023. وذلك نتيجة للظروف الجوية الغير مستقرة التي تشهدها بعض المناطق، بما في ذلك محافظة الإسكندرية، حيث تشهد المنطقة هطول أمطار غزيرة لمدة تزيد عن أربعة أيام، ومن المتوقع استمرار هذه الأمطار حتى يوم الغد.

هل يوجد تعطيل للدراسة في مصر

تثير قضية تعطيل الدراسة الأحد، الموافق 22 أكتوبر استفسارات وتساؤلات عديدة بين أولياء الأمور في العديد من المناطق، وبخصوص تعطيل الدراسة في الإسكندرية، فقد نفى اللواء محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، وجود أي قرار بتعطيل الدراسة نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

أكد اللواء الشريف بأن الظروف الجوية في الإسكندرية لا تستدعي تعطيل الدراسة، وبالتالي ستستمر الدروس والتعليم في المدارس كالمعتاد، وأشار إلى أن محافظة الإسكندرية ستلتزم باتخاذ أي إجراءات ضرورية فيما يتعلق بتعطيل الدراسة في حالة تطلبتها الظروف الجوية.

ويترقب أولياء الأمور القرارات الرسمية من الجهات المختصة والمعنية بالتعليم للحفاظ على سلامة أبنائهم خلال فترات الظروف الجوية الغير مستقرة.

وتعتمد قرارات تعطيل الدراسة في مصر على الظروف الجوية والقرارات الرسمية الصادرة عن الجهات المختصة، بما في ذلك هيئة الأرصاد الجوية المصرية، وبناءً على توقعات الهيئة بنسبة حدوث الأمطار، فقد تكون هناك احتمالية لتعطيل الدراسة في بعض المناطق، وخصوصًا في محافظة الإسكندرية التي تشهد هطول الأمطار بشكل مكثف.

ويجب على الأهالي والطلاب متابعة الإعلانات الرسمية المحلية والوزارة المعنية بالتعليم لمعرفة ما إذا كانت الدراسة ستتم بشكل طبيعي أم سيتم تعطيلها نظرًا للظروف الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى