أخبار مصر

أعرف هتقبض كام.. معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة+ استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023.. الحكومة مظبطة المعاشات

معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة من إحدى التساؤلات الشائعة، وتعتبر زيادة مقدار معاش تكافل وكرامة أحد الخطوات الهامة لتعزيز المعيشة الكريمة وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين، لذا ومن خلال موقعنا اليوم سنعرض كل التفاصيل الخاصة بمعاش تكافل وكرامة.

معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة

أعلن الرئيس السيسي عن زيادة نسبية بنسبة 15٪ في الفئات المالية المخصصة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة، وتستفيد حوالي 5 ملايين أسرة من هذه الزيادة في عام 2023. وأفادت وزارة المالية أن قيمة الزيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة ستكون بنسبة 15٪، ويشتمل معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة تحسين الفئات المالية لما يقرب من 5 ملايين مستفيد من المعاش، وتبلغ تكلفتها السنوية حوالي 4.5 مليار جنيه، وهذه التكلفة ستتحملها الخزانة العامة للدولة وبهذا، يكون معاش تكافل وكرامة قد زاد بنسبة تفوق 40٪ منذ إبريل،2023، ويمكن الحصول عليه من خلال موقع تكافل وكرامة.

معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة
معاش تكافل وكرامة كام بعد الزيادة

موعد زيادة تكافل وكرامة

من المتوقع أن يبدأ تطبيق زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور في أكتوبر المقبل، وفقًا لإعلان وزارة المالية، ستشمل هذه الزيادة حزمة من الإجراءات الاجتماعية للحماية، والتي تقدر تكلفتها بحوالي 60 مليار جنيه سنويًا، وقد شهد العامان الأخيران أربع زيادات في الأجور والمعاشات منذ إبريل 2022. وأكدت وزارة المالية أن قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة التي تهم العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات سترسل إلى مجلس النواب فور انعقاده في أكتوبر المقبل وبالتالي، ستصبح هذه الحزمة سارية المفعول اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023

يمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المشتركين من خلال زيارة موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى