أخبار مصر

“هنـــا” طريقة الاستعلام عن قيمة الزيادة في معاشات شهر يناير 2024 .. هتقبض زيادة 400 جنية

الاستعلام عن قيمة الزيادة في معاشات شهر يناير بضعة أيام تفصلنا عن نهاية شهر ديسمبر 2023، وفي هذا السياق، تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء صرف معاشات التأمين الاجتماعي لشهر يناير 2024، ويشمل هذا الصرف أكثر من 10 مليون مستحق من مختلف المحافظات، حيث من المقرر أن يكون يوم الأول من يناير 2024 هو بداية صرف المعاشات، وسيستمر هذا الصرف لمدة 6 أيام متتالية، يأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة التدابير التي تتخذها الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

الاستعلام عن قيمة الزيادة في معاشات شهر يناير

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن زيادة متوقعة في معاشات التأمين الاجتماعي لعام 2024، حيث من المتوقع رفع الحد الأدنى للمعاشات بمقدار لا يقل عن 195 جنيهًا لكل معاش، وفي إشارة إلى أهمية هذا الإعلان يتوقع أن تصل الزيادة إلى 1280 جنيهًا على الأقل لأعلى حد للمعاش.

تعد هذه الزيادة بشرى سارة للمواطنين الذين يعتمدون على تلك المعاشات لتلبية احتياجاتهم الأساسية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتحسين ظروف المعيشة وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

وفقًا لتصريحات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ستبدأ تلك الزيادة في النفاذ اعتبارًا من الأول من يناير المقبل، وأوضح أن الحد الأدنى للمعاشات، الذي يعادل 1105 جنيهًا حاليًا، سيتم رفعه إلى 1300 جنيه، في حين سيشهد الحد الأقصى للمعاشات زيادة من 8720 جنيهًا إلى 10 آلاف جنيه.

استعلام عن قيمة معاش التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي

للحصول على قيمة معاش التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع التأمينات الاجتماعية.
  • اختيار أيقونة “صاحب معاش” من القائمة الرئيسية.
  • انقر على أيقونة “الخدمات التأمينية” المتاحة.
  • بعد ذلك، انقر على “استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش”.
  • أدخل الرقم القومي الخاص بك في الخانة المخصصة على الموقع.
  • اضغط على “استعلام” للحصول على نتائج البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى