أخبار التعليم

موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية

موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية من الكلمات التي كثر البحث عنها، في الواقع  أوشك الترم الاول على الانتهاء حيث مضى أكثر من ستة أسابيع على بداية العام الدراسي، ازدادت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية لذلك سنقدم في هذا الموضوع اخبارًا حول ذلك، تتبع الأمر.

موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية

قامت وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم الفنى بتقديم بيان يفيد بموعد بداية الامتحانات، من المقرر أن تبدأ الامتحانات في اليوم الرابع عشر من شهر يناير القادم لعامنا الحالي وسوف تستمر الامتحانات لمدة أسبوعين وبعد ذلك يتبعها فترة الإجازة وهي بدايًة من اليوم السابع والعشرون من يناير، سوف تستغرق فترة الإجازة أكثر من عشرة أيام حتى اليوم الثامن أو العاشر من شهر فبراير.

موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية
موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية

امتحانات الترم الأول 2024 للجامعات

بناءًا على ما أفاد به وزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات من أنباء خاصة بامتحانات الترم الأول للجامعات سوف يكون الامتحان في اليوم التاسع من شهر يناير لعامنا الحالي وسوف تمتد الامتحانات إلى اليوم الخامس والعشرين من الشهر نفسه وهذا طبقًا للجداول الزمنية المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

اقرأ ايضا: كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية العراقية 

في الختام قد تطلعنا على موعد امتحانات نصف العام 2024 للمدارس والجامعات العراقية، نحيطك علمًا أيها القارئ أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا وتحرص على تلبية كافة احتياجاتك كطالب جامعي.

كما ننصحكم بالسعي إلى أن توفر لك مناخ مناسب للتعلم لذلك ينبغي عليك أن تقدر وتحترم كل هذه المجهودات المقدمة لك بدايًة من الدولة وجميع أعضاء التدريس إلى أبويك بالمنزل، يتطلب منك أن تجتهد وأن تحقق الاستفادة القصوى لخدمة مجتمعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى