أخبار مصر

هي دي الاخبار الحلوة”.. زيادة لكل فرد 75 جنيها مفأجاة سارة بزيادة دعم السلع التموينية من وزارة التموين

تمثل زيادة دعم السلع التموينية موضوعًا شهيرًا خلال الفترة الأخيرة نتيجة لمطالب العديد من أعضاء مجلس النواب، بمن فيهم النائب محمد بداروي، الذي تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، المستشار حنفى جبالى، يتعلق بزيادة الدعم في قطاع التموين.

دعم السلع التموينية

محمد بدراوى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أعرب عن دعمه لجهود الحكومة في قرار زيادة تخصيصات دعم السلع التموينية خلال العام المالي المقبل 2023/2024 بنسبة تصل إلى 42% مقارنة بالعام المالي الحالي.

زيادة دعم بطاقات التموين

وأكد النائب أنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، المستشار حنفى جبالى، والذي كان موجهًا لوزير التموين، يتعلق بزيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين بمقدار 25 جنيهًا، ليصبح إجمالي الدعم 75 جنيهًا لكل فرد بدلاً من 50 جنيهًا، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار.

دعم إضافي للسلع التموينية

بداروي أشار إلى أن إضافة 25 جنيهًا لنحو 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية ستكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه كدعم إضافي، وأوضح أن الحكومة قامت بجهود لمنع زيادة أسعار السلع من خلال الافراج عن البضائع في الجمارك، لكنه شدد على أن الأزمة لن تنتهي فجأة، حيث تكون هناك تكاليف إضافية نتيجة لتأخير وصول البضائع إلى الموانئ، وتوقع أن يشعر المواطن بتراجع زيادة الأسعار في الدورة المقبلة من خلال تدفق البضائع الجديدة إلى الموانئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى