أخبار مصر

وفرها لعيالك “أسعار السجائر الجديدة” تقطم الضهر!! سعر العلبة وصل لــ 70 جنية

يتساءل الكثير من عشاق السجائر عن أسعار السجائر الجديدة وخاصة بعد انتشار الأسعار العالية لها، ولأنه يوجد شعبية  كبيرة للسجائر فإن  الأسعار الجديدة لها من الأمور المهمة التي يجب معرفتها بشكل وافي، وفى هذا المقال سوف نتحدث عن الأسعار الأخيرة لها.

أسعار السجائر الجديدة

وقال رئيس قطاع السجائر والتبغ إبراهيم إمبابي، مساء أمس، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج “مسؤوليتي” الذي يستضيفه الإعلامي أحمد موسى، إنه منذ بدء إجراءات إلغاء الاحتكار في سوق السجائر ستخفض أسعار السجائر

الأسعار الجديده وفقا لإدراة التبغ والسجائر

كشف إمبابي مدير إدارة التبغ والسجائر، أن أسعار السجائر سترتفع خلال الفترة المقبلة، كما أصدر البرلمان تشريعاً ضريبياً على أسعار السجائر، مشيراً إلى أن أسعار السجائر حسب الفئة هي كما يلي:

  • الفئة الشعبية الأولى 31 جنيها ثم 55 جنيها.
  • الفئة 2، LM، تكلف 45 جنيهًا إسترلينيًا.
  • ويبلغ سعر الفئة الثالثة الأعلى 65 جنيهًا إسترلينيًا، أي أقل بقليل من 90 جنيهًا إسترلينيًا.
  • وعلق رئيس قطاع التبغ والسجائر خلال الفترة المقبلة سيشهد سعر الدولار الأمريكي تذبذباً، وسيتم التوسع في هذا القطاع وفقاً لاستراتيجية شركة الشرقية للتبغ الجديدة للاستجابة للسوق، مشيراً إلى أن البنك الخاص سيتم ضخ الائتمان بالدولار الأمريكي في الإنتاج.
  • وعن الدبس، تابع إمبابي: الأسعار ارتفعت بسبب التعديلات الضريبية، والقانون خلق احتكاراً للسوق الأقل من خلال شركتين فقط. تحتوي على عملة صعبة فهذا مخالف للقانون الدولي حيث نقوم بتصدير 15 مليون دولار كل 3 أشهر ويمكن تعويض هذا الاحتكار
  • والجدير بالذكر أن صناعة السجائر ستوفر للبلاد ما يقارب 88.6 مليار دولار هذا العام، والسجائر صناعة لم تواجه مقاومة قط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى