منوعات

مرض الـ BPD الذي دفع ياسمين الخطيب للتخلص من حياتها.. التفاصيل الكاملة

كتب : مروة صلاح

تصدرت BPD ، اضطراب الشخصية الحدية ، قوائم المطلوبين عبر محرك البحث العالمي “Google” ، بعد إعلان المنفذ الإخباري ياسمين الخطيب أنها حصلت عليه.

ما هو الاضطراب الحدي ؟، موضوع بحث كثير ، بعدما كشفت الصحافية ياسمين الخطيب عن محاولتها الانتحار بتناول جرعات عالية من زانيكس وتريبتينزول ، وأشارت إلى أنها لا تعاني من صدمة عاطفية ، بل اضطراب الشخصية الحدية.

أثارت التصريحات الإعلامية فضول الملايين من المواطنين لمعرفة المزيد عن TPB ، الأمر الذي دفع ياسمين الخطيب للتخلي عن حياتها ، وهذا ما تراقبه “أخر الأخبار” ، في السطور التالية.

ياسمين الخطيب مصابة بـ bpd

تكثر تساؤلات المواطنين ، حول ما هو اضطراب الشخصية الحدية ؟، عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، حيث أعلنت ياسمين الخطيب ، أمس ، أنها تعاني من اضطراب الشخصية الحدية ، أمس ، على صفحتها الرسمية ، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كتب الخطيب: “محاولة انتحاره لم تكن بسبب الصدمة العاطفية ، بل بسبب اضطراب الشخصية الحدية. وأضافت: “خلال حياتي ، لم يستطع أحد أن يفهم حالتي أو يدعمني. إنني شديد الحساسية ، متكلف ، لا أثق بأحد ، ولدي مخاوف كبيرة. “الهجر … كل من فهم حالتي استغل ضعفي بلا رحمة”.

ياسمين الخطيب مصابة بـ bpdمرض حدوديما هو مرض BPD؟

يرصد موقع “أخر الأخبار” كافة تفاصيل اضطراب الشخصية الحدية أو الشخصية الحدية التي استحوذت على اهتمام شريحة واسعة من الأشخاص خلال الساعات القليلة الماضية ضمن الخدمات التي يحرص الموقع على تقديمها لقرائه على مدار 24 ساعة. يوم.

في حين أن اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب شديد في الشخصية ، وهو مرض عقلي يؤثر على قدرة الشخص على تنظيم عواطفه مما يؤدي إلى فقدان السيطرة على المشاعر وزيادة الاندفاع. الآخرون.

أعراض مرض خط الحدود

لقد بذل المريض قصارى جهده لتجنب الانفصال عن أحبائه ، سواء أكان حقيقيًا أم متخيلًا ، مثل الانغماس في ذلك أو إنهائه بسرعة كبيرة.

علاقات شخصية غير مستقرة وفوضوية ، وغالبًا ما تتميز بالتناوب بين المثالية وخفض قيمة العملة ، والمعروفة باسم الانقسام.

تؤدي الإصابة باضطراب الشخصية الحدية إلى تكوين صورة ذاتية مشوهة أو غير مستقرة ، مما يؤثر على مزاج الشخص المصاب وقيمه وآرائه وأهدافه وعلاقاته.

السلوكيات الاندفاعية ، التي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة ، مثل الإفراط في الإنفاق ، وتعاطي المخدرات ، والقيادة المتهورة ، والشراهة في الأكل.

إيذاء النفس ، الأفكار أو التهديدات الانتحارية المتكررة.

الحالة المزاجية الشديدة والمتغيرة ، مع حدوث نوبات بسبب اختلال التوازن في التنظيم العاطفي.

مشاعر مزمنة بالفراغ.

الغضب الشديد الذي لا يمكن السيطرة عليه.

شغور الانفصال ، مثل الشعور بالانفصال عن النفس ، أو ملاحظة الذات من خارج الجسد ، أو الشعور بعدم الواقعية.

BPD وأسبابه

يرغب الكثير من الناس في معرفة المزيد عن أسباب اضطراب الشخصية الحدية ، بعد ساعات من إعلان الإعلامية ياسمين الخطيب إصابتها ، حيث لم يكن الباحثون متأكدين مما يسبب اضطراب الشخصية الحدية ، لكن الدراسات أشارت إلى أن العوامل البيئية والوراثية والاجتماعية يمكن أن تزيد. خطر الإصابة. والتي تشمل ما يلي:

تاريخ العائلة: الأشخاص الذين لديهم فرد من العائلة مصاب باضطراب الشخصية الحدية هم أكثر عرضة للإصابة به.

بيئة الدماغ ووظيفته: تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية قد يعانون من تغيرات هيكلية ووظيفية في الدماغ ، لا سيما في المناطق المسؤولة عن تنظيم النبضات والعواطف.

العوامل البيئية والثقافية والاجتماعية: أظهرت الدراسات أن عددًا كبيرًا من الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية قد تعرضوا لأحداث صادمة ، مثل الإساءة أو الهجر أو الصعوبات أثناء الطفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى