أخبار مصر

“إلحق نفسك وشيله فوراً”.. غرامة مالية لأي مواطن يتواجد بداخل سيارته هذا الشئ ..عشات متقولش معرفش وتندم

يبحث عدد كبير من المواطنين من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية معرفة الحالات التي تؤدي إلى دفع غرامة مالية، وذلك بعد أن قام قانون المرور الجديد بفرض بعض الغرامات المالية على المواطنين عند القيام بالمخالفات المرورية والتي تختلف قيمتها وفقا لنوع المخالفة لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه الحالات إلى جانب بعض من المعلومات الأخرى.

مخالفات المرور الجديدة 

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن مخالفات المرور الجديدة التي أعلنت عنها هيئة المرور، حيث جاءت قائمة هذه المخالفات على النحو التالي:

  • إذا لم يقم المواطن دفع مبلغ التصالح والذي تقدر قيمته 50 جنيهًا فقط فإنه يتم سحب رخصة القيادة من السائق وكذلك رخصة السير. 
  • إذا لم يتبع السائق تعليمات رجال المرور فإنه يقوم بدفع غرامة مالية من 100 جنيه إلى 500 جنيه.
  • يقوم المواطن دفع غرامة مالية تتراوح قيمتها ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه إذا ترك المواطن المركبة ونتج عن ذلك توقف حركة المرور. 
  • يدفع المواطن غرامة بقيمة 300 جنيه وذلك  عند عدم وجود طفاية حريق في السيارة .

الحق نفسك وارميه فورا غرامة مالية عند وجود هذا الشيء داخل سيارتك 

وفقا لقانون المرور الجديد فإنه يتم فرض غرامة مالية تتراوح قيمتها ما بين 100 إلى 300 جنية على سائق السيارة وذلك إذا قام بتركيب زجاج فامية داخل السيارة أو القيام بتركيب ملصقات بداخل السيارة تعمل على إخفاء ملامح السيارة حيث أنه يتم توقيع هذه الغرامة على مرتكب هذة المخالفة، كما أنه يتم فرض غرامة مالية تتراوح قيمتها ما بين 500 جنيه إلى 1500 جنيه وذلك عند قيام السائق بقيادة السيارة التي تنبعث منها رائحة كريهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى