أخبار مصر

طريقة الاستعلام عن زيادة شهر مارس  لأصحاب المعاشات 2024 “مبروك عليك الزيادة الجديدة”

الاستعلام عن زيادة شهر مارس  لأصحاب المعاشات 2024 تحمل معاشات مارس 2024 بشرى لآلاف الأسر وملايين المواطنين المستحقين من المعاشات، حيث هناك علاوتين جديدتين سيستفيد منهم المستحقون خلال صرف معاشات مارس 2024.

الاستعلام عن زيادة شهر مارس  لأصحاب المعاشات 2024

أصدر مجلس النواب العديد من القوانين ضمن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي جاءت بتوجيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي من بينها قانون بتعجيل استحقاق العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات وصرفها بنسبة 15%، كما تم تعجيل صرف علاوة الموظفين وتحديدها بنسبة 10% للمخاطبين من الأجر الأساسي بقانون الخدمة المدنية، و15% من الأجر الوظيفي لغير المخاطبين بنفس القانون.

العلاوة الثانية لأصحاب المعاشات جاءت في يناير 2024، حيث أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن زيادة الحد الأدنى للمعاشات سيتم تطبيقها في 1 يناير 2024، وبذلك، ارتفع الحد الأدنى للمعاشات من 1105 جنيهات إلى 1300 جنيهاً، بزيادة تبلغ 195 جنيهًا لمن يحصلون على الحد الأدنى من المعاشات. وارتفع الحد الأقصى للمعاشات من 8720 جنيهًا إلى 10 آلاف جنيه، بزيادة تبلغ 1280 جنيهًا لمن يحصلون على الحد الأقصى للمعاشات.

تعديلات قانون المعاشات الجديدة جاءت ضمن حزمة قوانين أصدرها مجلس النواب خلال الفترة الماضية، والتي تهدف إلى تحسين منظومة المعاشات لخدمة أصحاب المعاشات، من بين هذه التعديلات تم تبكير موعد استحقاق العلاوة الدورية وتحديدها بنسبة 15% اعتباراً من شهر مارس 2024، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبناءً على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة.

يأتي هذا التعديل في إطار موائمة التغيرات الاقتصادية الطارئة، واتصالاً بالأوضاع الاقتصادية الحالية، وبتوجيهات الرئيس السيسي لتحسين منظومة المعاشات، وتماشياً مع قرارات سابقة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحقيق التوازن بين الإنفاق على العمال والمتقاعدين والمعاشيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى