أخبار مصر

“سجلي دلوقتي يامدام وخدي الزيادة” خطوات تسجيل معاش تكافل وكرامة للمطلقات بعد الزيادة الرئاسية 600 جنيه..هتاخدي فلوس ومنح تانية

معاش تكافل وكرامة للمطلقات أحد أهم المشاريع والمبادرات التي قامت بها الدولة حتى تستطيع دعم بعض الأهالي، حيث أن فئات من الشعب تعاني من ظروف شديدة تجعلهم بحاجة للدعم الخاص بمعاش تكافل وكرامة، ففي هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بمعاش تكافل وكرامة خاصةً للمطلقات.

معاش تكافل وكرامة للمطلقات

العديد من النساء المُطلقات يقمن بالبحث عن نوع دخل قد يقوم بدعم المعيشة من بعد إجراء الطلاق، ولهذا فإننا نعتبر فئة المطلقات من حقهم أن يحصلوا على هذا الدعم المادي، وهذا الأمر تم تحقيقه من خلال معاش تكافل وكرامة للمطلقات، حيث يتم توفير مبلغًا ماديًا كل شهر للمطلقات حتى يحصلوا على أفضل حياة كريمة، ولكن هذا الأمر يتم إتباع فيه بعض الشروط الهامة وتوفير بعض المستندات حتى تستطيع المرأة التسجيل معاش تكافل وكرامة للمطلقات.

معاش تكافل وكرامة للمطلقات
معاش تكافل وكرامة للمطلقات

شروط التسجيل في معاش تكافل وكرامة

تم تحديد بعض الشروط لكي تستطيع المرأة التسجيل في معاش تكافل وكرامة للنساء وهي:

  • أن تمتلك الأسرة أبناء منهم أطفال ما بين الرُضع والـ 18 عام، كما أنه من الضروري أن يكون هؤلاء الأطفال في التعليم بمراحل مختلفة في الدراسة.
  • أن تكون المرأة المُتقدمة للطلب لا تمتلك أي نوع من الأملاك مثل العقارات أو الأراضي.
  • أن تُعتبر الأسرة من ضمن الوحدة الاجتماعية.
  • أن تكون المرأة لا تمتلك أي نوع من العمل سواء كان خاص أو بالحكومة، كما أنه من الضروري أن يتم إثبات أن ليس لها أي نوع معاش آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى