منوعات

كل ما تريد معرفته عن الجامعات الأهلية 2022.. «في 7 معلومات»

كتب : منة خالد

ننشر كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات الخاصة 2022 ، وكل ما يطلبه الطلاب قبل الالتحاق بالجامعات الخاصة. كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات.

خلال التقرير نستعرض 7 معلومات عن تنسيق الجامعات الخاصة في مصر للعام الجديد 2022 وهي جامعة الملك سلمان الدولية وجامعة العلمين الدولية وجامعة الجلالة وجامعة المنصورة الجديدة.

7 معلومات عن الجامعات الخاصة 2022

1. الجامعات الخاصة الجديدة تشمل جامعة الملك سلمان الدولية ، وجامعة العلمين الدولية ، وجامعة الجلالة ، وجامعة المنصورة الجديدة.

2- يوجد 3 مقار لجامعة الملك سلمان العالمية في مدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر بمحافظة جنوب سيناء ، وكذلك “جامعة العلمين الدولية” بمدينة العلمين الجديدة ، محافظة مطروح “جامعة الجلالة” على هضبة الجلالة بمحافظة السويس ، و “جامعة المنصورة” الجديدة بالمنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

3. يهدف إلى توفير مكان لجميع الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة من طبقات اجتماعية مختلفة ولضمان تنوع مستويات تقديم الخدمة التي تناسب جميع أفراد المجتمع.

4. بلغت تكلفة إنشاء 4 جامعات خاصة جديدة 13 مليار جنيه إسترليني.

5. تهدف إلى تحقيق التنمية في المناطق العمرانية الجديدة التي يتطور فيها إنشاء جامعات جديدة والاستثمار في مجال التعليم.

6. يخضع القبول في هذه الكليات لإتمام إجراءات القبول بنجاح وفقاً للأنظمة التي تضعها كل جامعة.

7. الحد الأدنى المطلوب من الطلاب للتقدم إلى جميع كليات وبرامج ومجالات هذه الجامعاتتنسيق الجامعات الاهلية 2022

تنسيق الجامعات الاهلية 2022

قام المجلس الأعلى للجامعات بالتحضير الكامل لتنسيق الجامعات الخاصة 2022 والمتوقع إطلاقه في الفترة المقبلة بعد الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات.

انطلقت أعمال تنسيقية للقبول في الجامعات الخاصة يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 يونيو الجاري ، وتم استقبال الطلاب الجدد المسجلين لإجراء اختبارات القبول كشرط للقبول ، بالإضافة إلى اجتياز الحد الأدنى المعتمد من المجلس. حيث أنهت الجامعات كافة استعداداتها للتنسيق بين الجامعات الخاصة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى