أخبار مصر

كله في مصلحتك أنت “شروط قانون تصالح البناء في مصر 2024” .. هتبني براحتك وزي ماانت عايز

عديد من الاشخاص يبحثون عن شروط قانون التصالح بالبناء بجمهوريه مصر العربيه فترتفع نسبه بحث جوجل عن هذا الموضوع فهو الشغل الشاغل لكثير من الأشخاص في تلك الفترة الجارية، وفيما يلي في هذا المقال سوف نرفق لكم التفاصيل اللازمة الخاصة بهذا القانون.

شروط قانون تصالح البناء في مصر 2024

هناك في قانون التصالح بتحديد شروط لازمة من بينها ما يلي:

  • عدم دفع رسوم خاصة بفحص جديد أو أي رسوم جديدة للتصالح عند دفعه قبل ذلك أن يكون ثمن المتر المسطح عند قبول الطلب أو التظلم بنفس الأسعار المقررة على حسب الأحكام الخاصة بالقانون السابع عشر لعام 2019، الذي تم الاشارة اليه قبل ذلك.
  • كما أن المادة الثانية من هذا القانون تحدد سلسلة من الحالات التي لابد فيها من التصالح تبعا لهذا القانون فمن الجائز للجهة الإدارية المعنية التصالح في الكثير من المخالفات الخاصة بالبناء التي لا تخل بالأمن الانشائي للبناء، أو السلامة بالإضافة إلى تقنين الأوضاع التي تتعلق بها.
  • البناء على كل الأراضي التي تمتلكها الدولة حينما يقدم مالك الشأن طلب لتوفيق الأوضاع الخاصة به تبعا للقانون.

مزايا قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

هناك العديد من المزايا والسمات التي يتسم بها قانون التصالح من ضمنها جميع ما يلي:

  • تمديد لفتره التي تتعلق بالعمل بالقانون لكي يتم السماح بالاستفادة لكل الأطراف عدم المبالغة في المبلغ الذي يتعلق بالمخالفة عن طريق ضبط الاجراءات بالاضافة الى ضبط الآليات التي تتعلق بالتقييم.
  • إمكانية تعديل الاستخدام بمختلف المناطق التي ليس بها مخططات تفصيلية.
  • إمكانية التصالح بجميع التعديات التي تقع بخطوط التنظيم وهذا فيما يتعلق بالتعديات التي تقع قبل أن يتم اعتماد هذا الخط الخاص بالتنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى