أخبار مصر

وصل ل 55 جنيه.. سعر السكر الجديد+ تفاصيل أزمة السكر في مصر

سعر السكر الجديد حيث تواجه السوق المصرية أزمة كبيرة في سعر السكر، وقد أثار غضب المواطنين، وقد أكد «مصيلحي» وزير التموين أن الوزارة تعمل على حل أزمة السكر، وذلك قبل العام الجديد.

سعر السكر الجديد

أوضح وزير التموين أن الوزارة مسؤولة عن توفير السكر على بطاقات التموين، كما أصبحت تحمل عبء توفير السكر للقطاعين الصناعي والتجاري، لذلك تقوم البورصة السلعية بطرح السكر، حيث يصل سعر الطن منه إلى 24 ألف جنيه، ويتم طرحه من خلال المنافذ يصل سعر الطن منه إلى 27 ألف جنيه، وهي تسعيرة غير جبرية، كما أكد على أنه لا يوجد تسعير للسكر في الوقت الحالي.

أزمة السكر في مصر

تشهد مصر أزمة كبيرة  في نقص الكمية المعروضة للبيع من السكر، وقد ارتفعت حدة الأزمة خلال الأسبوع الماضي، كما زادت الأسعار بمعدلات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الكيلو من السكر إلى 55 جنيها في بعض المناطق، كما أوضح وزير التموين أن بعض التجار الذين يتعاملون  مع البورصة السلعية، يقومون بالحصول على طن السكر بسعر  24 ألف جنيه، ثم يقومون بإعادة البيع للسكر في السوق السوداء، حيث يصل سعر الكيلو منه إلى 40 جنيهًا للكيلو.

سعر السكر الجديد
سعر السكر الجديد

جهود الحكومة في خفض أسعار السكر

تقوم وزارة التموين بمحاولة التغلب على أزمة السكر، ليصبح في متناول جميع المواطنين، ومن أبرز جهود الدولة ما يلي:

  • تقوم بطرح السكر في كافة المنافذ التموينية، إلى جانب السلاسل التجارية والعديد من الشوادر التابعة للوزارة.
  • كما أعلن وزير التموين المصري عن منح مهلة للتجار تصل إلى 10 أيام، لإعادة انضباط أسعار السكر، مؤكدًا إلى أنه عند وجود عدم استقرار في السوق المصري، سيتم اللجوء إلى تسعير كيلو السكر من خلال مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى