أخبار السعودية

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 71 شهر نوفمبر 2023 / 1445 وشروط الحصول علي الدعم

يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للأسر المحتاجة لتخفيف أعباء المعيشة عليهم. ومن المقرر صرف الدفعة 72 من البرنامج في شهر نوفمبر 2023، خلال الأيام القادمة حيث أن يستفيد منها أكثر من 10 ملايين مستفيد.

موعد نزول حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد صرف حساب المواطن بالنسبة لشهر نوفمبر 2023 سوف يكون هو يوم الخميس القادم والذي يوافق يوم التاسع من شهر نوفمبر 2023. وذلك بسبب مصادفة يوم الصرف الأساسي وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي،ليوم جمعة وهو عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك صدر القرار أن يتم تقديم موعد الصرف يوم ليصبح يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عددًا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على دعم حساب المواطن، وهي كالتالي:

  • يشترط البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون المتقدم مقيمًا داخل المملكة بشكل دائم، وذلك لضمان وصول الدعم إلى المستحقين.
  • أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام، وذلك لضمان نضج ومسؤولية المتقدم.
  • أن يكون المتقدم حر غير مسجون في أي تهمة، وذلك لضمان عدم استفادة المستحقين من الدعم بطريقة غير مشروعة.
  • أن تكون كافة المستندات المرفوعة للمراجعة سليمة غير مزورة، وذلك لضمان حصول المستحقين على الدعم بشكل عادل.
  • أن يمتلك المتقدم حسابًا بنكيًا في أحد البنوك السعودية، وذلك لضمان إيداع الدعم في الحساب المخصص للمستفيد.
  • يشترط البرنامج أن يكون المتقدم غير مقيم في دور الرعاية الحكومية أو الخاصة، وذلك لضمان حصول الأسر المستحقة على الدعم بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى