أخبار عاجلة
إغتيال نائب قائد الحزام الأمني في عدن -

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

وكالة أنباء فارس الإيرانية : القبض على إيراني يمتلك ذهب يفوق احتياطي الكثير من الدول “وحيد مظلومين حبيب الله”

وكالة أنباء فارس الإيرانية : القبض على إيراني يمتلك ذهب يفوق احتياطي الكثير من الدول “وحيد مظلومين حبيب الله”
وكالة أنباء فارس الإيرانية : القبض على إيراني يمتلك ذهب يفوق احتياطي الكثير من الدول “وحيد مظلومين حبيب الله”

القبض على “وحيد مظلومين حبيب الله” الملقب بسلطان المسكوكات الذهبية، ومن الجدير بالذكر أنه قد  تم القبض عليه وبحوزته 2 طن من الذهب، وما خفي كان أعظم، فليس معلوم الكمية الحقيقية التي يمتلكها “وحيد مظلومين” وهو أسم ليس على مسمى فهو ليس مظلوم واحد ولكنه مظلومين، فكيف سيكون حاله لو كان اسمه مسعودين!!

هذا وقد تم القبض علية جاء تحريات دقيقية استمرت حوالي 4 أشهر، حيث أثبتت التحريات أنه كان يتلاعب بالأسواق كيفما يشاء، فكانت لدية المقدرة على التحكم في الأسعار ارتفاعاً وانخفاضاً، وذلك بحسب ما صرحت به وكالة أنباء فارس، وتتجاوز كمية الذهب المضبوطة هذه احتياطيات بعض الدول من الذهب، فمن الجدير بالذكر ووفقا لأخر البيانات المعلنة عن مجلس الذهب العالمي لشهر يونيو الماضي، حيث بلغت احتياطيات كل اليمن وألبانيا والسلفادور 1.6 طن فقط من الذهب لكل منهم.

 

وحيد مظلومين حبيب الله
وحيد مظلومين حبيب الله سلطان المسكوكات

فقد استغل وحيد مظلومين هذا الملقب “بسلطان المسكوكات الذهبية” استغل إقبال الإيرانيون على استبدال العملة الإيرانية بالعملات والمسكوكات الذهبية كأداة لحفظ قيمة الأموال بعد انهيار سعر العملة الإيرانية خاصة بعد العقوبات الأمريكية الأخيرة، حيث أن الذهب هو أكثر الملاذات الآمنة وقت الأزمات، فمنذ إعلان أمريكا الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، راجت تجارة وحيد مظلومين، وزادت رواجاً بعد إعلان إعادة العقوبات الاقتصادية الأمريكية مجدداً، في مايو الماضي، وساهمت تجارة مظلومين هذا في تراجع كبير في قيمة العملة الإيرانية

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الإيرانية قد أعلنت منتصف أغسطس الحالي رفع إنتاجها من المعدن النفيس من نحو 5 ملايين إلى 8 ملايين طن مع نهاية السنة الحالية، و بحسب وكالة أنباء فارس، صرح رئيس هيئة تنمية وتطوير المناجم الإيرانية “مهدي كرباسيان”، فقد صرح من خلال لقاء متلفز:  أن احتياطي الذهب في إيران ازداد 40 طنا على ضوء اكتشافات جديدة.

وحيد مظلومين حبيب الله
إيراني يملك ذهبا أكبر من احتياطي بعض الدول

هذا وقد صرح مسؤول قضائي إيزاني: إحالة ملف “سلطان المسكوكات” إلى المحكمة بتهمة الإفساد في الأرض، كما صرح وأعلن المتحدث الرسمي  عن السلطة القضائية الإيرانية “غلام حسين محسني اجئي” عن إحالة الملف الخاص بسلطان المسكوكات “وحيد مظلومين حبيب الله” وهو المتهم الرئيسي بملف الإفساد في الأرض إلى المحكمة، ويذكر أن عقوبة ثبوت هذه التهمة تصل لحد الإعدام.

كما صرح المتحدث الرسمي القضائي “محسني اجئي” خلال مؤتمره الصحفي منذ ساعات قليلة، وذلك بخصوص بعض ملفات العملة الصعبة والمسكوكات الذهبية الأخيرة، فقد صرح: أن ملف “وحيد مظلومين حبيب الله” المتهم الرئيسي في هذا الملف و18 متهما أخر ملفا أخر سيحال هذا الأسبوع إلى المحكمة، وستتم محاكمتهم بتهمة وعقوبة الفساد في الأرض للمتهمين الرئيسيين .

وكالة أنباء فارس الإيرانية : القبض على إيراني يمتلك ذهب يفوق احتياطي الكثير من الدول

ومن الجدير بالذكر أنه مع انتشار الفساد في الدولة الفارسية طوال الأعوام الماضية، هذا الفساد الذي انتج وحيد مظلومين هذا والكثير ممن على شاكلته، حيث كانت توفر لهم السلطات الإيرانية الغطاء لفسادهم التي كونوا منها الثروات الغير مشروعة على حساب الشعب الإيراني، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية اليوم:

  أن هذه الشخص اعتقل عام 2012 وتمت المطالبة بإنزال عقوبة الإفساد في الأرض بحقه ولكن الدائرة الأمنية في البنك المركزي أعلنت أن جميع نشاطاته كانت بأمر من البنك وتحت إشرافه وبذلك هو واصل نشاطه قبل أن يجري اعتقاله من قبل قوى الأمن الداخلي باعتباره “سلطان المسكوكات الذهبية” حيث وجد بحوزته طنان من المسكوكات .

أقرأ أيضا وتعرف على:

ترددات جميع قنوات القمر نايل سات أكتوبر 2018 جميع القنوات الرياضية المصرية .. السعودية .. العربية .. قنوات الدراما .. جميع الترددات على نايل سات

ويذكر أنه قد جرت يوم امس السبت محاكمة رئيس مكتب رئيس الجمهورية السابق “اسفنديار رحيم مشائي” وكان من المقرر أن يحضر في المحكمة عند الساعة التاسعة صباحا ولكن شخصا قال انه محامي مشائي حضر المحكمة صباحا وابلغها قرار مشائي بعزل محامييه السابقين

وسنتابع معكم تفاصيل المحاكمة بتهمة الإفساد في الأرض، خاصة وأن ةالعقوبة في حال ثبوت الاتهامات قد تصل لحد الإعدام، فقد أصبح “وحيد مظلومين حبيب الله” من المغضوب عليهم من قبل نظام الملالي.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وباء “شاغاس” يضرب بقوة أمريكا وأوروبا .. تحذيرات جمعية القلب الأمريكية من تفشي الوباء .. احترس من “حشرة البق المُقٌبل”
التالى تقليد ميداليتي “الخدمة الممتازة” و”الثناء السلطاني” لعدد من الضباط وضباط الصف بشؤون البلاط السلطاني