أخبار عاجلة
55 ألف مستخدم لمنصة "اعتماد" في 2018 -
قطر متخوفة من محطة نووية إماراتية -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

رئيس غرفة التجارة والصناعة بصيدا: نحرص على تعزيز العلاقات مع أوكرانيا بكافة المجالات

رئيس غرفة التجارة والصناعة بصيدا: نحرص على تعزيز العلاقات مع أوكرانيا بكافة المجالات
رئيس غرفة التجارة والصناعة بصيدا: نحرص على تعزيز العلاقات مع أوكرانيا بكافة المجالات

لفت رئيس ​غرفة التجارة والصناعة والزراعة​ في صيدا و​الجنوب​ ​محمد صالح​، إلى "أنّنا كممثّلين عن القطاع الخاص ندعم زيادة حجم التبادل التجاري بين ​أوكرانيا​ و​لبنان​، بخاصّة أنّ البلدين تجمعهما العلاقات التاريخية والاقتصادية والحضارية"، مبيّنًا أنّ "قيمة التبادل التجاري بين البلدين لا تزيد عن 500 مليون دولار أميركي، وهذا يشكّل نسبة متواضعة جدًّا من قيمة صادرات كلا البلدين إلى كافّة الدول الأخرى".

وركّز خلال لقاء نظّمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، بالتعاون مع السفارة الأوكرانية في لبنان، خُصّص لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا، على "أنّنا في الغرفة نحرص على تعزيز العلاقات في كافّة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الأعمال الأوكرانيين ونظرائهم اللبنانيين".

وأوضح صالح "أنّنا ندعم كافّة المبادرات لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك بين الغرف التجارية، وإقامة استثمارات مشتركة، والمشاركة المتبادلة في المعارض والندوات الّتي تُقام في كلا البلدين.

بدوره، نوّه السفير الأوكراني لدى لبنان ايغور اوستاش، بـ"الجهود الّتي تبذلها غرفة التجارة في صيدا والجنوب لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين"، معربًا عن سعادته لـ"النمو المضطرد لهذه العلاقات في السنتين الماضيتين"، مبديًا استعداده لـ"بذل كلّ ما أمكن لتطوير صيغ التعاون التجاري بين أوكرانيا ولبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سانا: العثور على ألغام وعبوات ناسفة من مخلفات "داعش" بمدينة السخنة السورية
التالى أميركا: وزير الطاقة يحذر من تمرير قانون يستهدف "أوبك"