أخبار عاجلة
بريطانيا تُقدّم طلبًا للسعودية بشأن مقتل خاشقجي -
ترامب يشن «حرب تغريدات» على ماكرون -
هل أوقفت روسيا عودة عائلات «الدواعش» إليها؟ -
الذهب يرتفع من جديد فوق 1200 دولار للأوقية -

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

أول تعليق من قطر على المهلة الأمريكية

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، اليوم الخميس 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "دولة قطر رحبت بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف إطلاق النار في اليمن، وأنها خطوة مشجعة نحو الحل السياسي وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق"، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم

© AP Photo / Bernd von Jutrczenka

وقالت الوزارة إن دولة قطر تقدم دعمها الكامل لأي جهود من أجل المصالحة الوطنية وإنهاء هذه الحرب العبثية التي يعاني ويلاتها الشعب اليمني الشقيق، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وجدد البيان موقف دولة قطر الثابت الحريص على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، وناشد الدول الفاعلة في المجتمع الدولي مساعدة الشعب اليمني الشقيق واتخاذ كافة التدابير لمعالجة الوضع الإنساني الخطير والعمل على وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في اليمن.

وكانت الخارجية الأمريكية حثت، أمس الأربعاء، الأطراف المتحاربة في اليمن على الوقف الفوري للأعمال القتالية والعودة إلى محادثات السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف. فيما دعا وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أطراف الصراع اليمني كافة لوقف إطلاق النار خلال 30 يوما، والدخول في مفاوضات جادة، لإنهاء الحرب في البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البزري دعا لإيجاد بديل لأوتستراد الجنوب خارج حدود مدينة صيدا
التالى "أوجيرو": بدء أعمال تصليح "كابل" يغذّي 200 مشترك في سنترال خلدة