أخبار مصر

أسماء المساجد المسموح الاعتكاف فيها بجميع محافظات مصر 2024 “جدول بالاسماء والمناطق”

وزارة الأوقاف التابعة إلى الحكومة المصرية ومع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم لعام 2024 قامت باعتماد أسماء المساجد المسموح الاعتكاف فيها بجميع محافظات مصر، وذلك لمن يرغب في الاعتكاف في المسجد الذي يتواجد في المحافظة التابع لها أو منطقته التي يسكن بها، الجدير بالذكر أنه وصل عدد المساجد التي يمكن الاعتكاف بها إلى أكثر من 5439 مسجد على مستوى الجمهورية بشكل متفرق على محافظات ومناطق الجمهورية.

أسماء المساجد المسموح الاعتكاف فيها بجميع محافظات مصر

وزارة الأوقاف وفرت ميزة أنه من يرغب في معرفة أسماء المساجد المسموح الاعتكاف فيها بجميع محافظات مصر أنها قامت بتعيين رابط معين خاص بكل محافظة من محافظات الجمهورية، من خلال هذا الرابط يمكن معرفة اسم المساجد على مستوى المحافظة والمنطقة والتي يمكنه أن يتوجه إليها أى واحد منهم من أجل الاعتكاف خلال العشر الأواخر.

تعليمات وزارة الأوقاف بخصوص الاعتكاف خلال شهر رمضان

وزارة الأوقاف المصرية قامت بتحديد مجموعة من الضوابط التي يجب على المعتكفين بمختلف المساجد والمحافظات أن يلتزمون بها هذه التعليمات تتمثل في الآتي:

  • أن يلتزم المعتكف بنظافة المسجد وأنه مكان مقدس له قدسيته.
  • الهدف الأول والأخير من الاعتكاف هو التقرب إلى الله لذا يجب على المعتكفين أن يمتنعوا عن أى محادثات جانبية وأن يلتزموا بقراءة القرآن والصلاة وذكر الله عز وجل فقط.
  • محظور وممنوع تصوير المعتكفين لبعضهم البعض داخل المسجد سواء من خلال بث مباشر أو فيديو أو حتى صورة للذكرى، حيث يقتصر استخدام الهاتف على الضرورة القصوى.
  • الكتاب الوحيد الذي يوزع في المسجد هو كتاب الله عز وجل القرآن حيث يمنع توزيع أي كتب حتى لو كانت دينية داخل المسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى