أخبار التعليم

هنرجع امتى “موعد استئناف الدراسة في العراق بعد الانتخابات” .. جدول الإجازات الرسمية المتبقية

موعد استئناف الدراسة في العراق بعد الانتخابات أعلنت وزارة التربية العراقية تعطيل الدراسة في العراق لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، حتى يوم الأحد 20 ديسمبر 2023. يأتي هذا القرار لفترة محددة وقد يكون لأسباب متعددة، لذا من المهم أن يكون الطلاب وأولياء الأمور على اطلاع دائم بالمستجدات والتوجيهات الصادرة عن الوزارة لضمان سلامتهم وفهم الخطوات التي يجب اتخاذها خلال هذه الفترة.

موعد استئناف الدراسة في العراق بعد الانتخابات

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن تعطيل الدراسة في العراق لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم 11 ديسمبر 2023 حتى 20 ديسمبر 2023، يعود هذا التعطيل إلى إجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات، وبالتالي فإن المؤسسات التربوية التابعة للوزارة ستستخدم كمراكز انتخابية.

أكدت وزارة التعليم في العراق أن استئناف الدراسة بعد الانتخابات سيكون في يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023. يجب على الطلاب أخذ ذلك في اعتبارهم والتجهيز للعودة إلى الدراسة في هذا التاريخ، وينبغي على الطلاب الذين قد يكونون غائبين لفترة طويلة أن يلاحظوا أن أي غياب يزيد عن المدة المعلن عنها قد يؤدي إلى احتساب ذلك في تقييمهم السنوي، مما يمكن أن يؤثر على درجاتهم النهائية.

جدير بالذكر أنه أعلنت حكومة إقليم كردستان عن تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية بمناسبة الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية في العراق. وفي هذا السياق، فإن العطلة الرسمية ستكون يوم الاثنين المقبل الموافق 18 من شهر ديسمبر الحالي.

ووفقًا للبيان الحكومي، تأتي هذه العطلة استجابة لاقتراح مسرور بارزاني، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في الانتخابات، وستشمل العطلة جميع المؤسسات الرسمية في إقليم كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى