أخبار مصر

دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل وتحدد قيمة زكاة الفطر والفدية لهذا العام.. تعرف عليها

ما هي قيمة زكاة رمضان لهذا العام؟، هكذا يتساءل معظم المصريين عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام وذلك بما جاء به مفتي الجمهورية، فالجدير بالذكر أن كل عام في هذا الوقت يأتي الجدال ما بين زكاة الفطر لرمضان تكون حبوب أم مال، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام كما جاءت به دار الإفتاء المصرية، فتابعونا.

ما هي قيمة زكاة رمضان لهذا العام؟

تعرف زكاة الفطر بالصدقة والتي تخرج على شكل حبوب للمسلم وذلك في آخر شهر رمضان وقبل صلاة العيد، وقد قام الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية بتحديد قيمة زكاة الفطر لهذا العام والموافقة هجريا 1445، حيث أن الحد الأدنى لقيمة زكاة الفطر 35 جنيه، فيجب على المسلم الموسر بإخراج الزكاة، أما عن المسلم الفقير المعسر فلا زكاة عليه، حيث أن الزكاة تذهب إليه.

فقد شرع الله سبحانه وتعالى زكاة الفطر في آخر يوم لرمضان وذلك طهارة له من اللغو والرفث، كما أن الزكاة تغني الفقير عن السؤال في يوم العيد.

متى يتم إخراج زكاة الفطر وهل يمكن إخراجها لشخص واحد فقط؟

يتم إخراج زكاة الفطر في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، ويمكن أيضاً إخراجها في أيام رمضان وذلك كما جاء عند الشافعية، كما أن عند الشافعية يمكن إخراجها حتى مغرب أول يوم العيد، أما  عن إخراجها لشخص واحد فنعم يمكن إخراج زكاة الفطر لشخص واحد ويجوز أيضاً توزيعها لأكثر من شخص.

قدمنا لكم من خلال هذه المقالة قيمة زكاة رمضان لهذا العام كما جاء من دار الإفتاء المصرية، حيث أنها حددت قيمة 35 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى