أخبار مصر

كلها كام يوم جهز جيبك.. بعد تأجيلها تحديد موعد صرف علاوة غلاء المعيشة لكل المستفيدين “مفاجأة كبيرة من الوزارة”

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، أحد الاستفسارات الشائعة بين مستفيدي المعاشات في الفترة الأخيرة هو متى ستتم زيادة المعاشات الجديدة، يسعى العديد من المواطنين إلى معرفة موعد صرف هذه المنحة الاستثنائية، التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادتها إلى 600 جنيه شهريًا بدلاً من 300 جنيه لأصحاب المعاشات، بالاضافة إلى علاوة غلاء المعيشة.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن العلاوات الاستثنائية لمواجهة التضخم، المصرح بها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، موعد صرف علاوة غلاء المعيشة اعتبارًا من نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وتبلغ قيمتها 300 جنيه.

 يستفيد من هذه الزيادة حوالي 11 مليون صاحب معاش، وفقًا لما أعلنه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات تلفزيونية، وتصل تكلفة هذه المنحة الجديدة إلى حوالي 32 مليار جنيه سنويًا، حيث تم توجيه زيادة مماثلة بقيمة 300 جنيه شهريًا في العام الماضي لمن يستلمون معاشات.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

جدول صرف معاشات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة كما يلي:

  • يتم صرف المعاشات للمستفيدين الذين يتلقون أقل من 1600 جنيه يومي الأربعاء والخميس، وذلك في الأيام الأولى من نوفمبر 2023، وهي الموافقة للأيام 1 و2 من نوفمبر.
  • بدءًا من الجمعة والسبت، الموافقين للأيام 3 و4 نوفمبر 2023، يتم صرف المعاشات للمستفيدين الذين يتلقون 1600 جنيه أو أكثر وأقل من 2600 جنيه بالزيادة الجديدة.

وبهذا نكون قد كشفنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذه العلاوة، تابعونا لمزيد من المعلومات والاخبار، نحن هنا من اجلكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى