أخبار مصر

علشان متروحش الشغل متأخر والمدير يخصملك.. موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2023 وتأخير الساعة 60 دقيقة

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي منتظر خلال الأيام القادمة بعد قرب انتهاء التوقيت الصيفي، حيث تعتمد جمهورية مصر العربية نظام العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي منذ سنوات، حيث تطلب الحكومة من المواطنين تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع الإعلان رسمياً عند بدء التوقيت الشتوي، نوضح تاريخ وتوقيت العمل بالتوقيت الشتوي خلال هذه السطور.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

يستمر العمل بالتوقيت الصيفي في جميع المحافظات والمدن المصرية إلى يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري 2023، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من اليوم التالي وهو 27 من شهر أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة منذ منتصف ليل الخميس ليبدأ تنفيذه بالفعل من يوم الجمعة السابع والعشرين من أكتوبر 2023، والجدير بالذكر أن التغيير ما بين التوقيت الصيفي والشتوي لتوفير الطاقة والوقود والكهرباء وغيرها من عناصر الطاقة.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي
موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في المحال والمولات التجارية

يتم تطبيق نظام التوقيت الشتوي على المجال التجارية، ليتم غلقها في تمام الساعة 10 مساء بشكل يومي باستثناء يوم الخميس والجمعة في الساعة 11 مساء، كما يتم فتح المولات والمحلات التجارية من الساعة السبعة صباحاً على أن يتم غلقها في الساعة العاشرة مساء باستثناء المطاعم والمقاهي المختلفة.

حيث يتم فتح المطاعم والمقاهي في الساعة الخامسة صباحاً حتى منتصف الليل ويختلف موعد الفتح والغلق لهذه المنشآت في أيام نهاية الأسبوع وهي أيام الجمعة والخميس والمناسبات الرسمية لكي يتم غلقها في الساعة الواحدة صباحاً.

المواعيد الشتوية للمولات التجارية 

تحدد فتح المحال والمولات التجارية بدءًا من الساعة 7 وجتى الساعة 10 مساءًا، لكن يتم زيادة هذا التوقيت إلى 11 مساءًا في الإجازات والأعياد الرسمية.

يتم السماح باستمرار خدمة التوصيل للمنازل من قبل المطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى