أخبار عاجلة
شاب يحاول اغتصاب طفلة ثم قتلها خنقًا -
???? ويلز يفوز امام سلوفاكيا -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

كارثة «محطة مصر»: النيابة تتهم السائق بالقتل الخطأ والإهمال

كارثة «محطة مصر»: النيابة تتهم السائق بالقتل الخطأ والإهمال
كارثة «محطة مصر»: النيابة تتهم السائق بالقتل الخطأ والإهمال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجّهت النيابة العامة إلى علاء صلاح، سائق الجرار المتسبب فى الكارثة التى شهدتها محطة مصر بمنطقة رمسيس، أمس الأول، تهم الإهمال والقتل والإصابة الخطأ والإضرار بأموال عامة بجهة عمله، وأمرت بإجراء تحليل للتأكد مما إذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه، والتحفظ على ملابسه والأوراق التى تم العثور عليها بحوزته وتخص مهام عمله.

واستدعت النيابة مسؤول برج المراقبة وعدداً من العاملين بالمحطة لسماع أقوالهم والاستدلال حول طريقة عمل القطارات، لكشف ملابسات الحادث، وناشدت أهالى وذوى المفقودين سرعة التوجه إلى مشرحة زينهم لسحب عينات منهم لتحديد هويات الجثث المجهولة.

واعترف السائق المتهم، أمام النيابة، بتركه الجرار دون إطفاء محركه للتشاجر مع سائق جرار آخر، علق بجراره، حيث فوجئ بالجرار يسير وحده، وعندما لم يتمكن من اللحاق به اتصل ببرج المراقبة، لكن أحداً لم يرد، لأن الحادث كان قد وقع بالفعل، كما اعترف بأنه كان يجب عليه إيقاف الجرار قبل النزول منه لأن سرعته ترتفع إذا لم يتحكم فيها السائق، مشيراً إلى أنه لم يتوقع حجم الكارثة، وكان يعتزم تسليم نفسه فى اليوم التالى.

وزار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، يرافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ومحافظ القاهرة، مصابى الحادث الذين يتم علاجهم بمستشفى معهد ناصر، للمرة الثانية خلال يومين، ووجه بتقديم كامل الرعاية لهم، مشيراً إلى أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لكل منهم حتى استكمال الشفاء.

وأعلنت الوزيرة أن اثنين من المصابين توفيا، صباح أمس، منهما سائق بهيئة الإسعاف المصرية، ليرتفع عدد الضحايا لـ22، موضحةً أن إجمالى المصابين 26، منهم 4 حالاتهم خطرة، و6 شديدة الخطورة.

وزارت لجنة النقل بمجلس النواب، أمس، محطة مصر، لتفقد آثار الحادث، وعقدت اجتماعاً مطولاً مع رئيس هيئة السكك الحديدية، وقال هشام عبدالواحد، رئيس اللجنة، إنه رغم الفاجعة الكبيرة إلا أن الدولة تعاملت باحترافية مع الحادث، فضلاً عن سرعة الشعور بالمسؤولية السياسية للوزير، بتقديمه استقالته، وقبول الحكومة لها، مشيراً إلى أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين التغلب على كافة المشكلات التى تواجه الهيئة.

فى سياق متصل، تفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، المكلف بتسيير أعمال وزارة النقل، أمس، محطة مصر، لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والتأكد من انتظام سير القطارات، وذلك بمرافقة الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، وأشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية. وتفقد الوزير رصيف رقم 6 بالمحطة، الذى شهد حادثة الجرار، أمس الأول، واطلع من رئيس الهيئة على التقدم فى عمل اللجنة الفنية المشكلة الخاصة بالحادث، وطلب تقريراً مفصلاً عنه، مؤكداً أنه لا تهاون مع أى مقصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفلبين تنسحب رسميًا من المحكمة الجنائية الدولية الأحد
التالى صديق عضوتي روتاري المعادي: لم نتسلم جثماني ضحيتي حادث «محطة مصر» حتى الآن