أخبار التعليم

لينك تقديم اعتراضات علي نتائج الامتحان الترشيحي سوريا دورة 2024 moed.gov.sy عبر موقع وزارة التربية السورية

في إطار سعي الطلاب نحو الحصول على نتائج إيجابية في الامتحانات الترشيحية في سوريا للعام 2023، تقوم وزارة التربية والتعليم السورية بجهود كبيرة لضمان عدالة النتائج وتوفير فرص التظلم للطلاب الذين يشعرون بأن هناك خطأ في تصحيح أوراقهم. في هذا المقال، سنستعرض الخطوات اللازمة لتقديم الاعتراضات على نتائج السبر الترشيحي لدورة عام 2024.

الامتحان الترشيحي في سوريا هو اختبار إلزامي لجميع الطلاب الراغبين في التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ويهدف الامتحان إلى تقييم قدرات الطلاب ومدى استعدادهم للالتحاق بالمرحلة الثانوية ويتم عقد الامتحان الترشيحي في شهر نوفمبر من كل عام، ويستمر لمدة ثلاث ساعات. وتكون الأسئلة في الامتحان الترشيحي موضوعية، وتغطي مجموعة من المواد الدراسية، منها اللغة العربية، واللغة الأجنبية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية.

تقديم اعتراضات علي نتائج الامتحان الترشيحي سوريا

عند اعلان النتائج، سيتاح للطلاب فترة قصيرة لتقديم طلبات التظلم. يحق لكل طالب التحقق من نتيجته الخاصة وطلب إعادة تصحيح الورقة إذا كان يشك في النتيجة. سيتم الإعلان عن رسوم التظلم في هذه الفترة ونوضح لكم الخطوات اللازمة  لتقديم الاعتراضات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  •  زيارة موقع وزارة التربية السورية
  • انقر على قسم “نتائج الامتحانات” المتاح أمامك.
  • تفعيل الرابط الإلكتروني لنتائج السبر الترشيحي
  • انتقل إلى قسم الاستعلام واختر فرعك، سواء كان علميًا أو أدبيًا.
  • اختيار طريقة الاستعلام
  • اضغط على كلمة “الاستعلام بالاسم” أو “برقم الاكتتاب الطالب”.

جدير بالذكر أنه يحق لكل طالب تقديم طلب التظلم إذا كان يشك في نتيجته ومن المنتظر أن يتم فتح باب التظلم بعد أسبوع من إعلان النتائج كما سيتم الإعلان عن مصاريف التظلم في وقت فتح باب قبول الطلبات وعلي جميع الطلاب القيام بمتابعة إجراءات التظلم بعناية والتأكد من النتائج بعد اعلانها عبر موقع وزارة التربية الرسمي والالتزام بعمل الخطوات المحددة في المقال حيث سيسهم ذلك في ضمان حقوق الطلاب والطالبات، كانت نتائج السبر الترشيحي قد تم اعلانها رسمياً يوم السبت 9 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى