أخبار الاقتصاد

السبب الحقيق وراء زيادة اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 في مصر!! الدنيا هتخرب اكتر كده

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 في خطوة هامة تعزز التنظيم وتوفير التمويل اللازم لتحسين خدمات النقل، أعلنت وزارة النقل اليوم الاثنين بدء تطبيق أسعار جديدة على تذاكر مترو الأنفاق في جميع خطوطه، ويأتي ذلك في سياق انطلاق التشغيل التجريبي للجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، حيث سيتمكن الركاب من الاستفادة من هذه التحسينات،  تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بتحسين وتحديث البنية التحتية للنقل العام، وتوفير تجارب أفضل للمسافرين، يأتي هذا التطبيق في إطار الجهود المستمرة لتطوير قطاع النقل وضمان جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024

تُعلن وزارة النقل عن تحديث أسعار تذاكر مترو الأنفاق في إطار خطوات جديدة لتحسين جودة الخدمات وتمويل التطوير في مجال النقل العام، حيث تقدم الأسعار الجديدة لتذاكر المترو خيارات متنوعة للمسافرين، حيث تشمل:

  • منطقة واحدة (9 محطات) بتكلفة 6 جنيهات.
  • منطقتين (16 محطة) بتكلفة 8 جنيهات.
  • ثلاث مناطق (23 محطة) بتكلفة 12 جنيهًا.
  • أربع مناطق أكثر من 23 محطة بتكلفة 15 جنيهًا.
  • أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بتكلفة 50 قرشًا.

وفي سياق ذلك، أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو. يشمل هذا الجزء 6 محطات، وهي (السـودان – إمبابة – البوهي – القـومية العربيـة – الطـريق الدائـري – محور روض الفرج).

يأتي هذا التشغيل استجابةً لاحتياجات المواطنين والطلاب في المناطق المار بها، مع تميز تلك المناطق بارتفاع كثافة السكان، يعد تشغيل هذا المشروع هدية من الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي، حيث يسهم في تحسين وسائل النقل وتوفير تجارب سفر أفضل للمواطنين.

يجدر بالذكر أن التشغيل التجريبي للجزء الثاني من المرحلة الثالثة يمثل خطوة هامة نحو تشغيل الخط الثالث بأكمله، الذي يمتد من عدلي منصور إلى جامعة القاهرة، حيث يتم تشغيله حاليًا تجريبيًا بدون ركاب، استعدادًا لتشغيله بالركاب في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى