منوعات

الحد الأدنى لتنسيق الكليات 2022.. للحاصلين على الثانوية المعادلة

كتب : منة خالد

نقدم تفاصيل تنسيق كلية 2022 لحاملي ثانوية معادلة ، حيث أصدر المجلس الأعلى للجامعات عددًا من القرارات بشأن التنسيق هذا العام.

وأكد المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2022-2023 ، بنفس قواعد التنسيق المعمول بها العام الماضي. .

وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات في العام الدراسي 2022 – 2023 ، بنفس قواعد التنسيق المعمول بها العام الماضي.

التنسيق الجماعي 2022-2023

وأكد المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب الحاصلين على معادلة الشهادات الثانوية “العربية والأجنبية” للالتحاق للعام الدراسي 2022-2023 بنفس قواعد التنسيق المعمول بها العام الماضي ، تخضع للحدود الدنيا التالية:

1- لديك رغبة لا تقل عن 95٪ في الالتحاق بكليات الطب.

2- أن يكون حاصلاً على 90٪ على الأقل للتعبير عن الرغبة في دمج كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.

3- أن لا تقل النسبة عن 85٪ لإبداء الرغبة في دمج كليات الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات.

4- يرجح القبول على المجموع أو المجموع القانوني لعلامات الطالب ، في حدود الأعداد المقررة لكل شهادة ، حيث تتطلب هذه الكليات مستوى علميًا متميزًا.

5- إحضار وثيقة توضح الإقامة القانونية الفعلية للطالب وولي أمره في الدولة التي حصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة طوال مدة الدراسة التي صدرت فيها الشهادة الثانوية المعادلة. أو المستشار الثقافي للدولة المصدرة للشهادة بجمهورية مصر العربية.

التنسيق الجماعي 2022

الإقامة الفعلية موثقة من قبل المستشار الثقافي المصري أو السفارة المصرية في الدولة المانحة ، وجواز سفر يوضح تواريخ الدخول والخروج ، وشهادة حركة توضح تواريخ الدخول والخروج. مجلس الدولة في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إطلاق مبادرة لتطوير مهارات طلاب الجامعات المصرية ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل وتأهيلهم لوظائف مستقبلية تسمى “المهارات حتى”. أوضح محمود صقر ، رئيس أكاديمية العلوم والبحوث والتكنولوجيا ، أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم جهود الجامعات المصرية في تقديم برامج بناء القدرات التي تؤهل الخريج لسوق العمل المحلي والدولي ، وذلك بفضل مجموعة من البرامج التدريبية في مهارات الاتصال ، التطوير الشخصي ، التفكير النقدي ، التحول الرقمي ، نمو الأعمال ، التسويق التكنولوجي ، شركات التكنولوجيا الناشئة ، الملكية الفكرية وغيرها.

التنسيق الجماعي 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى