أخبار مصر

“هيسحبوا العداد وهتدفع غرامة”.. قرار هام من وزارة الكهرباء بخصوص عدادات الكهرباء القديمة.. خلي بالك عشان متقعدش في الضلمة

يرغب العديد من المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهربائية قديمة معرفة الحالات التي تؤدي إلى قيام وزارة الكهرباء والطاقة سحب العداد من المواطنين، وذلك بعد أن حذرت الوزارة المواطنين من مجموعة امور التي عند القيام بها تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي نهائي وإزالة العداد، لهذا في مقالنا هذا سوف نتعرف على هذه الأمور إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

الحالات التي تؤدي إلى رفع العداد وقطع الغيار

يتساءل عدد كبير من المواطنين الذين يمتلكون العدادات الكهربائية القديمة عن الحالات التي تؤدي إلى رفع العداد، لهذا أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة خلال بيان رسمي تابع لها الحالات التي تسبب قطع التيار الكهربائي عن المواطن والتي من ابرزها ما يلي:

  • إذا كان يوجد بالعداد عطل ما ولمريقمرالمواطن التبليغ عن هذا العطل.
  • إذا تأخر المواطن عن دفع فاتورة الكهرباء لمدة شهرين متتالين بصورة متعمدة.
  • إذا قام المواطن بمنع المسؤول الذي يقوم بتسجيل قراءة العداد لمدة شهرين ممتالين.
  • إذا قام المواطن بشكل متعمد عمل تلفيات في العداد.
  • إذا قام المواطن بصنع اي وصلات خارجية لتخفيف التحميل على العداد حيث يعد ذلك سرقة التيار الكهربائي وله عقوبة وغرامة مالية كبيرة.

قرار هام يسعد المواطنين من وزارة الكهرباء والطاقة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة للمواطنين خبر سعيد وهو أنه يمكن أن يقوم المواطن الذي يمتلك عدادات كهربائية تعمل بنظام الدفع المسبق الشحن عن طريق تطبيقات الهاتف وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة دون الحاجة للذهاب إلى محلات الشحن، حيث قامت الوزارة بتطبيق هذا النظام من أجل التسهيل على المواطنين عملية الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى