أخبار عاجلة

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المرحلة الأولى لتطوير قسم الأمراض الصدرية

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المرحلة الأولى لتطوير قسم الأمراض الصدرية
رئيس جامعة المنصورة يفتتح المرحلة الأولى لتطوير قسم الأمراض الصدرية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، الاثنين، المرحلة الأولى لتطوير وتحديث المنظومة الطبية بقسم الأمراض الصدرية بمستشفى الجامعة الرئيسي، والتي تضم ٧ أسرة عناية جديدة بالجهود الذاتية، تحت إشراف الدكتور عبدالباسط صالح، رئيس القسم.

حضر الافتتاح –بحسب بيان- الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب، الدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات الجامعة، والدكتور عبدالباسط صالح، رئيس قسم الأمراض الصدرية، والدكتور وائل زكريا مدير مستشفى الجامعة، والدكتور جمال العدل مدير المراكز الطبية، الدكتور حمدي شاهين أستاذ بكلية الآداب، والحاج رفعت علام أحد المتبرعين، وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمستشفى.

وأكد الدكتور عبدالباسط صالح، رئيس قسم الأمراض الصدرية، في بيان، أن المرحلة الأولى من تطوير وتحديث القسم تمت قبل انتهاء ثلاث أشهر من عرض برنامج التطوير على مجلس القسم حيث تم الانتهاء من تجهيز أحدث عناية مركزة لأمراض الصدر تضم ٧ أسرة ومزودة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي بتبرع كامل من أحد فاعلي الخير ويضم القسم العديد من الوحدات التخصصية ومنها وحدة أمراض النوم والتي بدأت عام 2003 وتعد من أنجح الوحدات على مستوى الجمهورية. ويقدم القسم خدمات طبية متخصصة ومتميزة لمرضى الأمراض الصدرية من داخل محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

كما تمتد الخدمات الطبية لأعضاء القسم لمساعدة المرضى داخل مختلف الأقسام سواء بالمستشفى الرئيسي أو المستشفيات والمراكز داخل جامعة المنصورة. ووعد بالبدء فورا في المرحلة الثانية للتطوير لرفع كفاءة جميع وحدات القسم وجميع الغرف بالإضافة للسعي لإنشاء وحدة رعاية فندقية لتوفير الأموال اللازمة للقسم المجاني بالكامل، مطالبا رئيس الجامعة بدعم قسم الأمراض الصدرية في جميع مراحل التطوير ليكون علامة مضيئة بجامعة المنصورة.

وأشار الدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات الجامعة، إلى أن إدارة الجامعة وكلية الطب تدعم دائما المستشفى الرئيسي في مختلف الأقسام وقسم الصدر من الأقسام الهامة الذي يقدم خدمات طبية لمختلف الأقسام.

وقال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة: «ألاحظ الحماس الشديد بين جميع الأطباء والعاملين بقسم الأمراض الصدرية لتقديم أفضل خدمة طبية لمرضى القسم وكذلك المشاركة المتميزة لهيئات وأفراد المجتمع المدني والذي يعكس مدى الثقة في الخدمة الطبية والمستوى المتميز كما يعد دليل على تميز الخدمات الطبية التي تدعم القطاع الطبي».

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لجميع القائمين والعاملين بالقسم على جهدهم لتطوير القسم والظهور بالمظهر المشرف وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمريض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سلاح سري.. آخر أوراق الشرطة الفرنسية لوقف زحف المتظاهرين
التالى الهلال يؤكد تفوقه على النفط ويحجز مقعده في ربع النهائي