أخبار عاجلة

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

«بلحاج» لـ«المصرى اليوم»: إخوان تونس حاولوا التأثير على «تحقيقات الجهاز السري»

«بلحاج» لـ«المصرى اليوم»: إخوان تونس حاولوا التأثير على «تحقيقات الجهاز السري»
«بلحاج» لـ«المصرى اليوم»: إخوان تونس حاولوا التأثير على «تحقيقات الجهاز السري»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المنسق العام لحركة نداء تونس، رضا بلحاج، إن هناك موكلين لمواطنين وسياسيين، بخلاف أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، قرروا إقامة دعاوى قضائية لحل حركة «النهضة» الجناح السياسي «لإخوان تونس»، وليس فقط هيئة الدفاع عن الشهيدين.

وأشار «بلحاج»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إلى أن الجهاز السرى للحركة أراد طمس التحقيقات في تورط الجهاز السرى التابع للحزب في الاغتيالات السياسية، ولذلك قام الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى بإصدار تعليماته للمجلس الأعلى للأمن القومى بإعادة فتح التحقيقات، خاصة بعد محاولة حركة النهضة التأثير، ومحاولة طمس مجريات التحقيقات الأولية.

وأكد «بلحاج» أن الأسابيع المقبلة ستظهر حقائق أخرى جديدة، وإذا ثبت أمام القضاء حقيقة تورط الجهاز السرى للنهضة في الاغتيالات السياسية، فإن هذا سيكون دافعاً لحل حزب حركة النهضة، وذلك استناداً لقانون الإرهاب والأحزاب التونسى.

وذكرت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمى، الأسبوع الماضى، أن الجهاز السرى لحزب «النهضة» كان يخطط لاغتيال الرئيسين التونسى الباجى قايد السبسى، والفرنسى فرانسوا هولاند عام 2013. كما قدمت تقريراً خلال لقائهما بالسبسى حول مستجدات ملف اغتيال السياسيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص علاء ميهوب يعتذر عن عدم الاستمرار كرئيس للجنة الفنية في الأهلي
التالى "الفيديو" يلغي هدف غوميز.. والهلال يتلقى الهزيمة الأولى