أخبار عاجلة

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي في أبوظبي

انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي في أبوظبي
انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي في أبوظبي

أبوظبي : محمد علاء

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلق عصر أمس الجمعة مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة بأبوظبي الذي يأتي تحت شعار «أرض الإمارات ملتقى الحضارات»، وتشارك فيه أكثر من 30 دولة من حول العالم وتفوق عدد فعالياته 1000 فعالية على مدى 60 يوماً وينتهي في 26 يناير/ كانون الثاني 2019.
شهد اليوم الأول للمهرجان إقبالاً كثيفاً من الجمهور على الأجنحة والمناطق الجديدة التي أضيفت إلى الدورة الحالية من المهرجان ولاقت الكثير من اهتمامهم وإعجابهم، خصوصاً منطقة «شواهد من الإمارات»، و«العالم في الإمارات»، ومجسمات ضخمة لأكثر من 14 معلماً عالمياً تم تنفيذها بشكل احترافي وبلمسات إبداعية أسرت آلاف الزوار لالتقاط الصور التذكارية بجوارها، في تأكيد على شعار المهرجان «الإمارات ملتقى الحضارات».
وتستعد أحياء المهرجان للاحتفال باليوم الوطني السابع والأربعين لقيام دولة الاتحاد بالكثير من الفعاليات.

مسيرة القبائل:

وتشهد المنصة الرئيسية للمهرجان الكثير من البروفات والتحضيرات لمسيرة القبائل الضخمة التي ستقام عصر يوم 3 ديسمبر بمشاركة كبيرة من القبائل الإماراتية كافة على مستوى الدولة، كما تقام على خشبة مسرح العروض العالمية الكثير من العروض العالمية بدءاً من الساعة 5:00 عصراً يومياً.

نافورة الإمارات:

وتعتبر عروض نافورة الإمارات من الفعاليات المهمة لزوار المهرجان، والتي تقام كل نصف ساعة من 6:00 وحتى 9:30 مساء كل يوم على مدى أيام المهرجان، وكذلك مسيرة الحضارات العالمية التي تجوب ساحات المهرجان يومياً عند الساعة الخامسة مساءً وتشارك فيها عشرات الفرق الفلكلورية.

30 دولة:

وإضافة إلى دولة الإمارات تشارك السعودیة، والكويت، وعمان، والبحرين، والیمن، والسودان، ومصر، والجزائر، والمغرب والصین، وتایلاند، والهند، وباكستان، وأفغانستان، وكازاخستان، وطاجكستان، وأذربيجان، وأوزبكستان، وروسیا، وأوكرانیا، والبوسنة والهرسك، وصربيا، وتركیا، والمنتوجات والحرف التقليدية التراثية، والعروض والأهازيج الفولكلورية.

الحي التراثي الإماراتي:

وتتضمن مسابقات المأكولات الشعبية وأسواقا شعبية وحرفا تقليدية بالحي الإماراتي إلى جانب فعالیات تراثية فولكلوریة حيث يمثل ذلك أجواء تراثية إماراتية.

جناح ذاكرة الوطن:

يعرض جناح ذاكرة الوطن صورا نادرة للشيخ زاید ووثائق عن حضارة الإمارات وفعاليات ثقافیة وورش تعلیمیة بطريقة مبتكرة عبر المواد التفاعلیة والوثائق التاریخیة.

معرض تمورنا تراثنا:

معرض لمنتوجات التمور مسرح فولكلور محلي وعالمي ومسابقة أفضل التمور إضافة إلى عروض تثقیفية تعلیمية حول النخلة ورمزیتها في الحضارة الإماراتیة، وأنواع ومواسم التمور في الإمارات.

جناح الإنسان والإمارات:

معرض الإنجازات الإنسانية يتضمن عرض أفلام وثائقیة وفعالیات تراثیة وورش تعلیمیة للأطفال ومعرض تفاعلي یبرز جوانب من ثقافة التسامح ومساعدة الآخرین التي أرساها الشیخ زاید.

جناح العادات والتقالید:

احتوى الجناح على أبرز العادات والتقالید الإماراتیة ويشمل المجلس الإماراتي التقلیدي وفولكلور حضارة الإمارات الذي يمثل العادات والتقالید وروح الضیافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سلاح سري.. آخر أوراق الشرطة الفرنسية لوقف زحف المتظاهرين
التالى الهلال يؤكد تفوقه على النفط ويحجز مقعده في ربع النهائي