منوعات

أدعية يوم عرفة.. رددها وقت الوقوف بصعيد عرفات

كتب : حسين حمدان

يذكر أن “أخر الأخبار” يسردون الدعاء ليوم عرفة ، لأنه من الأيام المباركة والشاهدة ، حيث ينظر الله تعالى إلى عبيده باقتناع ومغفرة ، فيقبلهم ويغفر لهم ذنوبهم. قال النبي صلى الله عليه وسلم: أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملكوت والحمد له وله سلطان على كل شيء. .

الدعاء يوم عرفة

ومن أهم الأدعية في يوم عرفة ، ويستحب مخاطبة الله بها:

– اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديني وعالمي وأهلي ومالي اللهم. ستر عيوبي واحفظ روعي واحمني بيدي وخلفي عن يميني ويساري وفوقي واعوذ بكم من قتلت تحتي.

– اللهم أنقذني من شرعاتك من نواهيك ، وأغني بنعمتك ممن بعدك ، ونر قلبي وقبري ، يا من أزال حجارة الصدمة ، استجب للحاجات ، وفاء. حاجتي تخلصني من ضيقاتي وبارك لي من حيث لا أتوقع.

– اللهم اسخر لي من رزقي ، واحفظني من الرعاية والتعب في طلبها ، وعمل الهم ، والذل للخلق اللهم اجعلني رزقا شرعيا ، وسارع لي يا يا نعم ، المستجيب.

الدعاء ليوم عرفة 1443

ومن الأدعية ليوم عرفات 1443 ما يلي:

اللهم إني أسألك زيادة في الإيمان ، وبركات في الحياة ، وصحة في الجسد ، واتساع القوت ، والتوبة قبل الموت ، وشهادة الموت ، والمغفرة بعد الموت ، والمغفرة في الدين ، والأمن من العذاب ، وجزء من الجنة ، واغفر. المسلمون رجالا ونساء المؤمنون رجالا ونساء الأحياء بينهم وبين الأموات يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك خير ما طلب منك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأعوذ بك من شر ما محمد صلى الله عليه وسلم. عليه ، استعذ به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى