منوعات

دعاء يوم عرفة 2022 من السنة النبوية «وقال ربكم ادعوني أستجب لكم»

كتب : حسين حمدان

يتمسك المسلمون بالتحدث مع الله تعالى بالدعاء يوم عرفة ، حيث يقف الحجاج على مستوى عرفات يتوسلون إلى الله تعالى فيجيبهم ، ويتوسل الإنسان لنفسه ووالديه وأبنائه وأقاربه وأصحابه. والأصدقاء والأقارب ، وكل من يحسن إليه وجميع أبناء المسلمين ، والله تعالى يتقبل دعائهم.

عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال في يوم عرفة: “خير الدعاء صلاة يوم العلم ، وخير ما قلته إني أنا”. الانبياء قبلي ان الله وحده هو الله.

دعاء يوم عرفة

ومن الأدعية الموصى بها ليوم عرفة ما يلي:

– اللهم لا تسبب بيتي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي ، ويسهل لي ما كلفته على نفسي ، اللهم إني اتكلت عليك ، فاعنني ، وارزقني النجاح ، وقوة روحي ، صبري ، أنت حافظي ، يا الله ، لا تجعل الأمر صعبًا عليّ محتاجًا ، ولا تعظمني في أمر ، ولا أرغب أن يكون لي مكانة ، لا تكشف سر لي ، ولا تكسر ظهري.

اللهم امنحنا مخرجا من شؤوننا ، وكل شدة مخرجا ، وامنحنا من حيث لا نحسب غذاء حلالا وافرا.

لا إله إلا أنت ، سبحانك ، كنت من الظالمين ، فسبحان الله والحمد له ، عدد خلقه ، لذة نفسه ، ثقل عرشه وحبر كلامه.

– اللهم أعفني من شرعاتك مما حرام ، وأثريني بنعمتك من كل شيء اللهمل اللهم اللَّه اللَّه اللَّه.

اللهم يا صاحب السيادة ، أنت تسلط على من شئت ، وتتسلط من شئت ، وتكرم من شئت ، ومتواضع من شئت ، ومتواضع من شئت ، ومتواضع من شئت ، وفي يدك طيبة ، أنت جبار على كل شيء ، تجلب الليل إلى النهار ، تجلب النهار إلى الليل ، تحضر الأحياء من الأموات ، تحضر الأموات من الأحياء ، وتعول من ستفعله بدون. الحساب الرحمن هذا الدنيا والآخرة ورحمتهم تعطون لمن شئت وتمنعون من شئت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى