أخبار عاجلة
"لارام" و"إيبيريا" يعززان رحلات البيضاء ومدريد -
"تسليم المجرمين" ينقل أوجار إلى العاصمة الهندية -

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن

الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن
الخارجية اليمنية تتوقع دورًا روسيًا فاعلًا في مجلس الأمن

 قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، إن العلاقات اليمنية الروسية ستبقى معلمًا بارزًا من معالم العلاقات الدولية المبنية على المصالح المشتركة، والروابط العميقة، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

 

 جاء ذلك في رسالة بعثها اليمني لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بمناسبة الذكرى الـ90، لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وروسيا في الأول من نوفمبر 1928، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن.  

 وأضاف: "لقد رسخت تسعون عامًا من التواصل الإنساني والسياسي، والثقافي والاجتماعي، والتنموي والاقتصادي، والعسكري بين الشعبين اليمني والروسي، إرثًا عميقًا نقف اليوم أمامه وكلنا اعتزاز بما تحقق بين شعبينا وبلدينا من صداقة نبيلة ومشاعر إنسانية".

  ثمن وزير خارجية اليمن مواقف روسيا الاتحادي، قيادة وحكومة وشعبًا، إلى جانب القيادة اليمنية، ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

 وأعرب وزير الخارجية اليمني عن تطلع اليمن إلى دور روسيا الفاعل كعضو دائم في مجلس الأمن، لإنهاء الانقلاب الحوثي وتحقيق السلام المستدام في اليمن المبني على المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني، وأبرزها القرار 2216.

 واختتم اليماني رسالته بالقول: "لا يسعني في نهاية هذه الرسالة إلا أن أعبر عن عميق تمنياتنا لبلدكم الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات المميزة بين بلدينا المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح شعبينا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتنياهو يتحدث عن تعامل أوروبي منافق ومعاد اتجاه إسرائيل ويسعى لتغييره
التالى النائب العام يفوز برئاسة جمعية النواب العموم الأفارقة