أخبار عاجلة

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

بالفيديو – سوبر كلاسيكو لأول مرة.. بوكا جونيورز يضرب موعدا مع ريفر بليت في نهائي ليبيرتادوريس

بالفيديو – سوبر كلاسيكو لأول مرة.. بوكا جونيورز يضرب موعدا مع ريفر بليت في نهائي ليبيرتادوريس
بالفيديو – سوبر كلاسيكو لأول مرة.. بوكا جونيورز يضرب موعدا مع ريفر بليت في نهائي ليبيرتادوريس

نهائي النسخة الـ69 من كوبا ليبيرتادوريس لن يكون كسابقيها. لأول مرة في التاريخ سنرى "سوبر كلاسيكو" بين بوكا جونيورز وريفر بليت في المباراة النهائية.

تأهل بوكا جونيورز لنهائي كوبا ليبيرتادوريس على حساب فريق بالميراس البرازيلي، والذي كان قد تأهل فجر أول أمس على حساب جريميو –حامل لقب البطولة- للمباراة النهائية أيضا.

وتعادل بوكا جونيورز مع بالميراس في البرازيل بهدفين لكل فريق في مباراة إياب نصف النهائي، ليتأهل الفريق الأرجنتيني بنتيجة (4/2) في مجموع المباراتين.

بدأ بالميراس اللقاء بهدف مبكرا جدا في الدقيقة العاشر أشعل الملعب، لكن تقنية الـV.A.R طفأت حماس المدرجات بإلغاء الهدف لداعي التسلل.

وعكس سير اللقاء، سجل بوكا جونيورز هدفا صادما في الدقيقة الـ17 عن طريق رامون أبيلا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف الأرجنتينيين بهدف.

في شوط المباراة الثاني، لم ييأس الفريق البرازيلي رغم حاجته لأربعة أهداف من أجل التأهل.

وأدرك لوان التعادل لبالميراس في الدقيقة الـ53، قبل أن يضيف أصحاب الأرض هدفا ثانيا في الدقيقة الـ61 من ركلة جزاء سجلها جوستافو جوميز، ويعود الأمل مرة أخرى للمدرجات.

وبعد دقائق من التهاب حماس المدرجات مرة أخرى، قتل داريو بينديتو الحماس بهدف التعادل لبوكا جونيورز في الدقيقة الـ70 بتصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وعلى الفور أشرك جويليرمو سكيلوتو، المهاجم ماورو زاراتي بدلا من كريستيان بافون في الدقيقة الـ74، قبل أن يشارك فيرناندو جاجو بدلا من بابلو بيريز في الدقيقة الـ81 تحت أنظار كارلوس تيفيز المهاجم المخضرم للبوكا، والذي كان يتابع اللقاء من على مقاعد البدلاء.

تأهل بوكا جونيورز لنهائي كوبا ليبيرتادوريس، كتب لنا فرصة مشاهدة أول "سوبر كلاسيكو" بين بوكا جونيورز وريفر بليت في نهائي البطولة بالتاريخ.

وستقام مباراة الذهاب لنهائي البطولة يوم 7 نوفمبر في معقل بوكا جونيورز على ملعب "بومبنيرا".

على أن يكون لقاء الإياب على ملعب "مونيمونتال" معقل ريفر بليت.

وبتواجد فريقين أرجنتينيين في نهائي البطولة، رفعت الأرجنتين رصيدها في ألقاب البطولة إلى 25 بغض النظر عن نتيجة النهائي، مقابل 18 لقبا برازيليا.

وعزز بوكا جونيورز رقمه كأثر الفرق تأهلا لنهائي كوبا ليبيرتادوريس في 11 مرة، فيما هو التأهل السادس لريفر بليت إلى نهائي البطولة.

ويعد فريق إنبيندينتي الأرجنتيني هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة في 7 مناسبات.

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البترول»: إعداد خارطة طريق لتحقيق أقصى استفادة من الثروات التعدينية
التالى خاص عبد منصف لـ في الجول: أتوقع مباراة ممتعة بين الزمالك ودجلة.. وأدعو جهاز المنتخب لمتابعتي خلال اللقاء