أخبار عاجلة
14 مستفيدا من مبادرة «توطين» بتنمية أبوعريش -
النصر يشكو مسرب المعلومات للجهات المختصة -
كمارا يلفت أنظار العميد وقطبي «العاصمة» -
بيتزي يبدأ باللياقة استعداداً لليمن -

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين.. والإسترليني يصعد

اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين.. والإسترليني يصعد
اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين.. والإسترليني يصعد

ارتفع اليورو 0.5 %، اليوم الخميس، حيث صعدت العملات التي تضررت بشدة بفعل موجة شراء للدولار في الآونة الأخيرة في ظل معنويات أكثر إيجابية للإقبال على المخاطرة.

 

وقال محللون إن موجة شراء الدولار حتى نهاية أكتوبر يوم الأربعاء الماضى، توقفت في مستهل نوفمبر  مما دعم اليورو والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي.

 

وقفز الإسترليني 1%  بفضل تقارير أشارت إلى احتمال إبرام اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال مما أضاف مزيدًا من الضغوط على الدولار ليتراجع عن أعلى مستوى في 16 شهرًا.

 

وزاد اليورو 0.5 % إلى 1.1369 دولار مبتعدًا عن أدنى مستوياته في الآونة الأخيرة عند 1.1302 دولار ومنهيا خسائر استمرت ثلاث جلسات على التوالي والتي نتجت عن ضغوط من ضعف بيانات منطقة اليورو ومخاوف بشأن الميزانية الإيطالية والانفصال البريطاني.

 

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، 0.4 % إلى 96.715 متراجعًا عن أعلى مستوى في 16 شهرًا عند 97.2 بلغه في الجلسة السابقة.

 

وقفز الدولار الأسترالي، الذي يعد مقياسًا لثقة المستثمرين، واحدًا بالمئة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
إلى 0.7146 دولار أمريكي بدعم من بيانات أظهرت أن الفائض التجاري لأستراليا ارتفع ليقترب من أعلى مستوى في عامين في سبتمبر، بحسب رويترز.

 

كما ارتفعت عملات مثل الكرونة السويدية والكرونة النرويجية مقابل الدولار.

 

وارتفع الين قليلًا مقابل الدولار عند 112.90 ين للدولار. وكانت العملة اليابانية انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 113.38 ين يوم الأربعاء بعدما ألمح بنك اليابان إلى اعتزامه الإبقاء على سياسته النقدية شديدة التيسير لبعض الوقت.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني بأكثر من 1%  إلى 1.2910 دولار بفعل تقارير أشارت إلى أن بريطانيا أبرمت اتفاقًا مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال مما عزز التفاؤل بشأن احتمال التوصل لاتفاق أوسع نطاقًا مع بروكسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صندوق النقد: الاقتصاد المصرى يواصل أداؤه الجيد وسياسة المركز خفضت التضخم
التالى الذهب يرتفع 3 جنيهات بمحلات الصاغة والأسواق المحلية