أخبار عاجلة

هل التنمر اصبح ظاهره

الإستفتاءات السابقة

عمار بن حميد: الإمارات دار أمان وأمن للمواطنين والمقيمين

عمار بن حميد: الإمارات دار أمان وأمن للمواطنين والمقيمين
عمار بن حميد: الإمارات دار أمان وأمن للمواطنين والمقيمين

قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أمس، بزيارة تفقدية للقيادة العامة لشرطة عجمان، اطلع خلالها على سير العمل والإجراءات والخدمات التي تقدمها شرطة عجمان للجمهور في كل المجالات، من خلال أحدث الأنظمة والبرامج وتجهيزات غرفة العمليات بحلّتها الجديدة، والمزودة بأنظمة الرقابة والتحكم المتصلة بشكل مباشر مع مشروع «عجمان دار الأمان»، إضافة إلى آلية سير العمل ونظام متابعة القضايا والبلاغات كافة.
واستمع سموه من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان الذي رافقه خلال زيارته التفقدية لغرفة العمليات إلى شرح وافٍ لعمل وإجراءات الغرفة التي تعتبر إضافة نوعية لتطوير الخدمات، وتحقيق المؤشرات الاستراتيجية لوزارة الداخلية وإمارة عجمان، والرامية إلى الوصول إلى الزمن العالمي للاستجابة في وقت الطوارئ، وتقليل الجرائم الخطرة.
كما اطلع سموه من اللواء النعيمي والقائمين على غرفة العمليات بحلتها الجديدة، على البرامج الحديثة المزودة بها، وأهم التحديثات التقنية المتطورة.
واطلع سموه على أحدث المبادرات الجديدة التي تدعم مؤشر الأجندة الوطنية وزمن الاستجابة، مما سيخفض نسبة الجرائم والحوادث، وبالتالي عدد الوفيات الناجمة عنها، ويرفع نسبة الشعور بالأمن في المجتمع.
واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد، إلى شرح وافٍ حول سير العمل بين العمليات والدوريات ومنظومة كاميرات «عجمان دار الأمان»، وبرنامج «لحمايتكم» الخاص بتزويد مباني الإمارة بكاميرات المراقبة، كما تفقّد سموه ومرافقوه، غرفة 901 للبلاغات غير الطارئة، وزار قسم الحد من الجريمة في إدارة التحريات.
وعقد سموه بعد ذلك اجتماعاً مع قائد عام شرطة عجمان وكبار الضباط، تم خلاله استعراض أهم القضايا واحتياجات شرطة عجمان، واستمع إلى التقرير والإحصائيات والبيانات التي تؤكد خفض نسبة الحوادث والوفيات واستقرار الأمن، مؤكداً سموه استعداده لتوفير كل المتطلبات التي من شأنها خدمة المتعاملين وتسهيل الإجراءات.
ووجه سموه الشكر والتقدير والامتنان إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، على جهوده ومتابعته الحثيثة واهتمامه بتطوير أجهزة وبرامج وأنظمة الشرطة في الوزارة، ومقراتها الأمنية.
وقال سموه، إن الإمارات عامة، وإمارة عجمان خاصة، حريصة على أن تكون داراً للأمن لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، مشيداً بالمساندة المتواصلة وحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، على توفير ودعم المنظومة الأمنية لتنعم إمارة عجمان بالأمن والأمان والاستقرار.
وثمن سمو الشيخ عمار بن حميد، دور وجهود اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله، وحرصه وسعيه لتطوير وتزويد مقار الشرطة في عجمان بأحدث المعدات، من أجل تقديم الخدمات المتميزة، كما تقدم بالشكر والتقدير لكل العاملين من الضباط والأفراد في شرطة عجمان، وحرصهم على أداء واجبهم على أكمل وجه، متمنياً لهم التوفيق، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتحول الرقمي في تقديم الخدمات للمتعاملين، من خلال نظام «الرد الآلي» على المتصلين لتقليل أعداد المراجعين في مراكز الخدمة، وزيادة الاهتمام بترويج خدمات الشرطة المقدمة إلكترونياً، وتكثيف حملات التوعية بكيفية استخدامها.
من جانبه أعرب اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله عن سعادته لزيارة ولي العهد، والاطلاع على سير العمل في الإدارات الشرطية. وقال إن غرفة العمليات الجديدة، زودت بأنظمة حديثة لاستقبال البلاغات وتحويلها مباشرة إلكترونياً، عن طريق الأنظمة الجديدة والتواصل مع الدوريات، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الشعور بالأمان بين السكان، والحد من حوادث الوفيات.
وأكد أن التقنيات الحديثة التي وفرتها وزارة الداخلية لشرطة عجمان، أتاحت لنا العمل بكل يسر وتحديد الأماكن الساخنة وأوقات الذروة، والوصول إلى موقع مقدم البلاغ بأسرع وقت ممكن.
وأشار إلى أن سمو الشيخ عمار بن حميد، وجه بضرورة عمل دراسات مبنية على إحصائيات وأرقام دقيقة عن الإمارة، والعمل على تركيب كاميرات إضافية خلال السنوات الثلاث القادمة، لتحقيق رؤية حكومة عجمان، ورؤية وزارة الداخلية 2021، لتعزيز الأمن والأمان. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلدية الحمرية تحصل على الآيزو الرابع
التالى هزاع وسيف ومنصور بن زايد يحضرون أفراح المحمود