أخبار مصر

رابط الاستعلام عن معاشات فبراير بعد الزيادة 2024 “هنـــا” .. أحسب معاشك بالجنية

الاستعلام عن معاشات فبراير بعد الزيادة 2024 تنتظر الطبقة الكبيرة من المعاشات، المكونة من ما يقدر بنحو 11 مليون مواطن، بفارغ الصبر معرفة “موعد زيادة المعاشات لعام 2024″، وتسعى للحصول على معلومات دقيقة حول “زيادة المعاشات قبل رمضان 2024” يشكل هذا الاستفسار حلا للعديد من المستفيدين، الذين بدأوا يتسائلون عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي.

الاستعلام عن معاشات فبراير بعد الزيادة 2024

أكد وزير المالية في بيان له أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بزيادة الإنفاق العام، بهدف تحسين أحوال المواطنين ورفع مستوى معيشتهم، يأتي ذلك في إطار التزام الحكومة بتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات وتشمل هذه الزيادة التي تم تداولها في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2024، جهودا جادة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

  • بدءا من يوم الخميس، الموافق 1 فبراير 2024، سيقوم أصحاب المعاشات والمستفيدين منها بصرف معاشات شهر فبراير 2024، وذلك عبر ماكينات الصرف الالي في البنوك والبريد، أو عبر منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية.
  • يتاح لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين منها استعلام شامل حول المعاشات عبر زيارة الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

الفئات المستحقة لزيادة المعاشات 2024

ينص قانون التأمينات والمعاشات على زيادة قيمة المعاشات سنويا بحد أقصى يبلغ 15%، وذلك في يوم 30 يونيو من كل عام، تشمل هذه الزيادة جميع أصحاب المعاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى