أخبار مصر

علشان متتأخرش على معاد شغلك.. عودة التوقيت الشتوى// لماذا تم إعادة تطبيق التوقيت الشتوي؟

عودة التوقيت الشتوى وقد بدأ العد التنازلي كي يتم تغيير الساعة وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، بعد قرار مجلس الوزراء بالعودة مرة أخرى إلى العمل بنظام التوقيت الصيفي من قبل وأيضًا الشتوي مرة أخرى حاليًا، وذلك لكي يتم استغلال ساعات النهار، وخاصة في العمل لتلبية احتياجات الدولة.

عودة التوقيت الشتوى

عودة التوقيت الشتوى، تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف يترقب الكثير من المواطنين تطبيق التوقيت الشتوي، وسوف يتم العمل به بداية من الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26-10-2023، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وقد جاء التنفيذ لهذا القرار، بعد التوقف لسنوات طويلة، على أن يتم تغيير الساعة في جميع القطاعات.

لماذا تم إعادة تطبيق التوقيت الشتوي

تم الإعلان من قبل مجلس الوزراء عن إعادة العمل بالتوقيت الشتوي، وسوف يتم العمل به لهذا العام، والذي يعود بالعديد من الفوائد على الدولة، وذلك عن طريق ترشيد الاستهلاك للطاقة، في ضوء الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم، إلى جانب توفير مبلغ 25 مليون دولار من وحدات الغاز التي يتم استخدامها في إنتاج الكهرباء.

عودة التوقيت الشتوى
عودة التوقيت الشتوى

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

وفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية، فمن المقرر تحديد مواعيد العمل بالمحلات خلال فترة التوقيت الشتوي، وقد جاءت على النحو التالي:

  •  يتم فتح جميع المحلات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، إلى الساعة العاشرة مساءً.
  • يتم مد الساعات الإضافية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأيضًا أيام الأعياد والمناسبات الرسمية، على أن يتم غلقها في الحادية عشر مساءً، كما يعاد فتحها في السابعة صباحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى