أخبار مصر

” آخر كلام خلاص ” المالية تُحدد موعد صرف العلاوات الخمسة 2023 لأصحاب المعاشات .. فئات المستفيدين من العلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمسة ينتظره الكثيرين من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية وخاصة ممكن كان معاشهم قبل عام ٢٠٠٦، فتعتبر هذه العلاوة هي تعويضًا لهم لعدم صرف تلك العلاوات لهم من قبل وقامت الحكومة المصرية بإعلان هذا القرار في عام ٢٠١٩ ليحصل هؤلاء المحالين على المعاش على كامل حقوقهم المالية والتي تقدر بحوالي خمسة وثلاثين مليار جنيه مصري، وفي هذه المقال نوضح لكم موعد صرفها لهذا العام.

موعد صرف العلاوات الخمسة

تم تقسيم المواطنين المحالين على المعاش والذي تنطبق عليهم شروط الحصول على العلاوات الخمسة إلى عدة فئات وتم إعطاء موعد لصرف العلاوات لكل فئة من هذه الفئات وهي كالآتي:

  • الفئة الاولى والتي تحصل على أقل معاش ويتراوح بين ألف إلى ألفين جنيه مصري سيتم صرف العلاوات لهم يوم الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري.
  • الفئة الثانية والتي تتراوح معاشاتهم بين الألفين والثلاثة آلاف جنيه مصري تحدد لهم موعد للحصول على العلاوة في يوم الواحد والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.
  • الفئة الثالثة ومعاشاتهم تتراوح بين الثلاثة آلاف جنيه مصري وأكثر سيكون موعد صرف العلاوات الخمسة في نهاية شهر أكتوبر الجاري في يوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين.
جلسة العلاوات الخمسة اليوم
جلسة العلاوات الخمسة اليوم

جلسة العلاوات الخمسة اليوم

تقرر في جلسة صرف العلاوات الخمسة موعد صرف العلاوة والذي سيبدأ في الرابع عشر من شهر أكتوبر وسينتهي في اليوم الثامن عشر من شهر أكتوبر بشرط استيفاء جميع الشروط وهي أن يكون محال على المعاش قبل ٢٠٠٦، وعدم حصول هذا الشخص على هذه العلاوات من قبل، وأخيرًا أن يكون الشخص قد اشترك في التأمينات الاجتماعية لمدة تزيد عن خمسة عشر عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى