أخبار مصر

بشرة سااارة للمواطنين.. وزير التموين يعلن عن انخفاض عدد من السلع الرئيسية بالاسواق

وزير التموين يعلن عن انخفاض عدد من السلع الرئيسية بالاسواق هي بشرى أعلنت عنها وزارة التموين للمواطنين مؤخراً بعد ارتفاع أسعار عدد من السلع الأساسية ومن بينها السكر، فقد أثرت التداعيات والتضخم الاقتصادي على أسعار الكثير من المنتجات على مستوى العالم، مما دفع وزارة التموين لاتخاذ إجراءات من شأنها خفض أسعار أهم السلع للمواطنين.

وزير التموين يعلن عن انخفاض عدد من السلع الرئيسية بالاسواق

ناقشت وزارة التموين أمر تخفيض بعض السلع والمنتجات الأكثر حاجة للمواطنين، واتخذت قرارها بخفض أسعار سبعة من السلع الرئيسية بنسبة تصل لما بين 15-25%، وقد بدأ تطبيق هذا القرار منذ أمس السبت الرابع عشر من شهر أكتوبر على سلع وبضائع من أهمها السكر، الأرز، الزيت، العدس، الألبان، الفول، المكرونة.

ووفق تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي فأن الحكومة قد تشاورت مع اتحاد منتجي البيض والدواجن على تخفيض هذه المنتجات أيضاً بنسبة تصل إلى 15%.

انخفاض عدد من السلع الرئيسية بالاسواق
انخفاض عدد من السلع الرئيسية بالاسواق

أماكن طرح المنتجات المنخفضة

فيما يخص أماكن طرح المنتجات المخفضة، فيُشار أن السلع المطروحة ستباع في السلاسل التجارية ومنافذ وزارة التموين المختلفة، وأوضح أن الاستقرار في أسعار الدواجن سيستمر لمدة ثلاثة شهور على الأقل بينما يستمر بالنسبة للسلع الأساسية لمدة ستة أشهر، كما أشار بوجود رقابة على الأسواق وتوجيهات بالتقليل من معدلات التضخم على الكثير من المنتجات لملاقاة احتياجات الكثير من المواطنين.

 مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية 

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن إنطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية على كافة أنحاء الجمهورية وذلك بالتعاون ما بين اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، وتهدف إلى العمل على خفض معدلات التضخم وتحقيق استقرار في الأسعار، وقد شدد على ضرورة توافر كافة السلع بمختلف الأسواق.

وتعمل الحكومة المصرية على مساعدة المواطنين في توفير السلع الرئيسية لهم، وذلك بعد أن شهدت الفترة الماضية الكثير من ارتفاع الأسعار بالأسواق والذي تسبب في ارهاق المواطنين في الحصول على احتياجاتهم المعيشية، ومن المرتقب أن تستمر الحكومة في القرارات التي من شانها تخفض الأسعار بالأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى